الشريط الإخباري

دميرتاش يحمل أردوغان وأوغلو مسؤولية جرائم القتل والدمار المستمر جنوب شرق تركيا

أنقرة-سانا

حمل رئيس حزب الشعوب الديمقراطي التركي صلاح الدين دميرتاش رئيس النظام التركي رجب أردوغان ورئيس وزرائه أحمد داود أوغلو مسؤولية جرائم القتل والدمار المستمر جنوب شرق تركيا وقال “احدهما يقول إنه يريد أن يكون هتلر الذي دمر العالم والآخر يعترف بأنه مثل الديكتاتور الإسباني فرانكو الذي دمر بلاده” .

وكان دميرتاش حذر أمس من أن سياسات اردوغان تشكل خطرا على مستقبل البلاد متهما إياه بإقامة نظام فاشي وخاصة بعد أن طلبت مؤخرا حكومة حزب العدالة والتنمية من رئيس أركان الجيش التركي اجتياح المدن والبلدات شرق تركيا بالدبابات .

وأشار دميرتاش في اجتماع الكتلة البرلمانية لحزبه إلى استمرار العمليات العسكرية برا وجوا في مدن جنوب شرق البلاد وقال “سيأتي اليوم الذي سيحاكم فيه المسؤولون عن هذه المجازر في المحاكم الدولية”.

وأكد دميرتاش أن أردوغان وأوغلو ينتهجان سياسات تصعيدية استفزازية ضد الأكراد حتى باتت تشكل خطرا على “الاخاء الكردي التركي” مع استمرار القتل والتدمير والتهجير المقصود في تلك المدن وقال “نحن مع السلام ولكن المسؤولين الأتراك ضد السلام”.

وانتقد دميرتاش الصمت الدولي عن سياسات النظام التركي الإرهابي ضد مدن الجنوب محذرا اردوغان وداود اوغلو من أن الشعب لن يتراجع ولن يهزم وعليهما استخلاص الدروس اللازمة من التاريخ.

وتفرض قوات نظام اردوغان حظر التجول في عشرات المدن جنوب شرق البلاد وتشن حملة عسكرية عنيفة على تلك المناطق منذ عدة أشهر والتي راح ضحيتها عشرات المدنيين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

دميرتاش: أردوغان يعمل على حظر حزب الشعوب لضمان فوزه في الانتخابات المقبلة

أنقرة-سانا أكد رئيس حزب الشعوب الديمقراطي التركي صلاح الدين دميرتاش أن العقلية القمعية لرئيس النظام …