المكتب التنفيذي لاتحاد كرة القدم يناقش واقع العمل ويقدم مقترحاته-فيديو

دمشق-سانا

أكد اللواء موفق جمعة رئيس الاتحاد الرياضي العام أن المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي سيقدم مقترحاته للقيادة الرياضية والسياسية فيما يخص عمل اتحاد كرة القدم خلال المرحلة المقبلة.

وأضاف اللواء جمعة خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم في مبنى الاتحاد الرياضي العام أن عمل اتحاد كرة القدم خلال المرحلة الماضية غاب عنه الانسجام بين الأعضاء واتخاذ القرارات الجماعية وارتكاب العديد من الأخطاء وهو ما أدى إلى تراجع نتائج منتخباتنا الوطنية في البطولات الخارجية وآخرها نهائيات كأس آسيا تحت 23 عاما المؤهلة للألعاب الأولمبية والتي جرت في قطر.

1وأوضح جمعة أن المكتب التنفيذي للاتحاد الرياضي طلب من اتحاد كرة القدم عقد مؤتمر صحفي خلال الأيام القادمة لتوضيح وقائع مشاركة منتخبنا الأخيرة في بطولة اسيا بقطر ووضع رؤية اتحاد اللعبة وخططه لعام 2016 وخطة التحضير للمنتخب الاول الذي يستعد للمشاركة الشهر المقبل في التصفيات المشتركة المؤهلة لنهائيات كأسي آسيا والعالم.

وأشار رئيس الاتحاد الرياضي العام إلى ضرورة أن يقدم اتحاد كرة القدم توضيحات حول الأداء المتراجع لمنتخباتنا الوطنية في البطولات الأخيرة التي شارك بها على مستوى منتخبات الشباب والناشئين والأولمبي مؤكدا أهمية شرح أسباب خروج منتخبنا الأولمبي من الدور الأول لنهائيات كأس آسيا وما تركه هذا الخروج من أثر سلبي على الشارع الرياضي.

وسبق عقد المؤتمر الصحفي اجتماعا موسعا جمع اعضاء المكتب التنفيذي مع رئيس واعضاء اتحاد كرة القدم والذي شهد تقديم التقرير الفني لمدرب منتخبنا الأولمبي مهند الفقير حول مشاركتنا في بطولة آسيا للمنتخبات الأولمبية تحت 23 عاما.

1وحسب اللواء جمعة فإن مدرب المنتخب تحمل المسؤولية عن خروج المنتخب وأدائه المتراجع في نهائيات كأس آسيا عازيا ذلك لعدة أسباب أرفقها بالتقرير الفني أهمها التأخر في تجميع اللاعبين المحليين وهو ما أدى إلى ضعف التحضير قبل البطولة وتعرض عدد كبير من اللاعبين المؤثرين للاصابة إضافة إلى توقف معسكر الإمارات وإلغاء معسكر البحرين الذي كان من المفترض أن يكون المحطة التحضيرية الرئيسية للبطولة.

يذكر أن منتخبنا الأولمبي شارك في بطولة آسيا للمنتخبات الأولمبية تحت 23 عاما التي جرت مؤخرا في قطر وودع البطولة من دورها الأول بعد خسارته أمام إيران صفر-2 وقطر 2-4 وفوزه في مباراة واحدة على منتخب الصين 3-1.


تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

اختتام بطولة السويداء للبلياردو للشباب

السويداء-سانا بمشاركة واسعة اختتمت بطولة السويداء بالبلياردو 9 كرات للشباب التي أقامتها اللجنة التنفيذية لفرع …