مسؤول روسي: سنتخذ إجراءات تعويضية ردا على توسع الوجود العسكري الأمريكي في أوروبا

موسكو-سانا

أكد أندريه كيلين مدير قسم التعاون الأوروبي في وزارة الخارجية الروسية أن موسكو ستتخذ إجراءات تعويضية ردا على التوسع المتواصل للوجود العسكري الأمريكي في أوروبا ضمن نطاق حلف شمال الأطلسي “الناتو”.

ونقل موقع روسيا اليوم عن كيلين قوله في تصريح اليوم “ليس من المرجح اتخاذ خطوات مماثلة نظرا لحجم المبلغ الكبير الذي يوظفه الشركاء الأمريكيون لتعزيز وجودهم في أوروبا كما أن الرد بالمثل غير ضروري البتة وسنتخذ تدابير تعويضية للحفاظ على المعادلة الاستراتيجية العسكرية الطبيعية”.

وكانت الإدارة الأمريكية أعلنت عن خطط لتخصيص 4ر3 مليارات دولار عام 2017 لبرنامج ضمان أمن حلفائها الأوروبيين ويفوق هذا المبلغ بأربع مرات ما خصص سابقا للغرض ذاته.

كما أعلن كيلين أن موسكو تدرس بعناية طلب “الناتو” عقد اجتماع مجلس “روسيا الناتو” ما يتطلب عملا تحضيريا يمكن إنجازه قبل نهاية العام الحالي.

وأوضح كيلين أن الجانب الروسي حصل بالفعل على معلومات من الحلف تفيد بوجود رغبة بعد مناظرات طويلة داخل الحلف بعقد اجتماع مجلس روسيا الناتو بعد الوقت الذي يتطلبه تحضير الاجتماع.

وكان الأمين العام لحلف “الناتو” ينس ستولتنبرغ أعلن في وقت سابق أن الحلف يعتبر الوقت مناسبا لاجتماع مجلس روسيا الناتو وهو يناقش هذه المسألة مع الوفد الروسي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency