حفل توقيع ديوان تجليات للشاعرة ازدهار رسلان في ثقافي طرطوس

طرطوس-سانا

اقيم اليوم في صالة المركز الثقافي في مدينة طرطوس حفل توقيع ديوان “تجليات” للشاعرة ازدهار رسلان وذلك بالتعاون مع مديرية الثقافة والملتقى الوطني للثقافة والإعلام بطرطوس.

وألقت الشاعرة عددا من قصائد ديوانها الجديد والتي مزجت فيه بين الشعر الغزلي والوطني الموشح بحب الأرض وأصالة الانتماء ملتزمة بموسيقا الشعر وأوزان البحر الخليلي سواء كان في شكل الشطرين او شكل التفعيلة.

وفي تصريح لـ سانا بينت رسلان أن “تجليات” هو ديوانها الثالث الذي تأثرت فيه بمعاناة الوطن وجراح أبنائه وآلامهم بتضحيات الشهداء وصبر الأمهات وصمودهن متمنية أن تكون هذه التجليات رؤى لما سيكون بالمستقبل القريب من خلال انتصار الوطن “الذي سنحتفل به قريبا”.

أما الشاعر محي الدين محمد رئيس فرع اتحاد الكتاب بطرطوس فرأى أن الشاعرة أجادت في القصيدة الوجدانية العاشقة ووقفت على حدود الشهادة في الأزمة التي يمر بها وطنها.

وأضاف إن السرد الشعري سيطر على قصائدها بقالب حامل لرسائل العشق وهي ترسم هويتها وتخرج من البيئة والتقليد موضحا أن اتحاد الكتاب يعمل لبقاء المجتمع قائما على حافة الإبداع بشكل دائم وبشكل خاص الجيل الشاب الذي ستقام لأجله النشاطات التشجيعية لتقديم أفضل ما لديه من إبداعات أدبية.

وأشار الناقد عزيز وطفة إلى أن “تجليات” تتحدث عن قصة الوفاء والإخلاص والتضحية لمن يستحق كما تحدثت عن الشهيد والشهادة وعن الاعتزاز بسورية وذلك بإحساس رائع وشفافية صادقة معتبرا أن الديوان يضج حنانا وحبا وترقبا وهو جدير بالقراءة.

يشار إلى أنه صدر للشاعرة سابقا ديوانان الأول بعنوان “وسام الضياء” والثاني بعنوان “يباب”.