منتخبنا الوطني بكرة السلة يلاقي نظيره العراقي غدا

دمشق-سانا
يختتم منتخبنا الوطني للأشبال بكرة السلة تحت 15 عاما غدا مشاركته في ذهاب بطولة غرب اسيا المقامة حاليا في العاصمة الايرانية طهران بملاقاة نظيره العراقي.
وسبق لمنتخبنا أن لعب ثلاث مباريات خسر في الأولى أمام المنتخب اللبناني 81-52 وتمكن من الفوز في المباراة الثانية على المنتخب الأردني 55-53 وفي المباراة الثالثة خسر أمام المنتخب الإيراني المضيف بنتيجة 63-52 وفي حال فوزه على المنتخب العراقي سيحتل منتخبنا المركز الثالث وهو من المراكز المؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا المقبلة.
وقدم أشبال المنتخب مباريات جيدة في البطولة علما بأنها المشاركة الأولى لسورية في هذه الفئة العمرية ولم تسبقها تحضيرات على المستوى المطلوب اقتصرت على معسكر تدريبي مغلق وملاقاة بعض الفرق المحلية وعلى الرغم من ذلك قدم لاعبو المنتخب أداء متميزا وبشكل خاص امام المنتخب الأردني حيث تمكن من تحقيق الفوز في الثواني الأخيرة بعدما كان خاسرا بفارق خمس نقاط وحتى أمام المنتخب الإيراني المضيف الذي يعد من أقوى الفرق اظهر اللاعبون قدرات عالية واستطاعوا مجاراة نظرائهم الإيرانيين رغم الفوارق البدنية والفنية.
ويمثل منتخبنا فى البطولة اللاعبون..عدي بغجاتي ويزن الجابي وسامي الحموي وطوني عربجي وناظم قصاص وأحمد خياطة ومحمد محلي وبسام معاذ وهوفيك ماكاريان وأدهم طحان وفاروق العمر بإشراف المدرب محمد الامام ومساعديه عمر قصاص وجوني ليوس ويرأس البعثة عضو اتحاد كرة السلة عدنان العاني ويرافقهم الحكم الدولي صفوان سيفو ومعالج الفريق مأمون الزيات.
يذكر ان نظام البطولة ينص على تأهل المنتخبات التي تحتل المراكز الثلاثة الأولى إلى النهائيات الآسيوية علما أن مرحلة الإياب من التصفيات لم يتحدد مكانها وزمانها حتى الآن.