ورشات الصيانة تباشر إصلاح المحولات الثلاث بمحطة تحويل جرمانا-فيديو

ريف دمشق-سانا

باشرت ورشات الصيانة في وزارة الكهرباء العمل على إصلاح المحولات الكهربائية الثلاث المتضررة في محطة تحويل جرمانا نتيجة اعتداء مجموعات إرهابية عليها بقذائف هاون ليل أمس.
وأكد مدير قسم كهرباء جرمانا المهندس وسيم شاهين في تصريح للصحفيين اليوم في المحطة أن ورشات الصيانة باشرت عملية الإصلاح للمحولات الثلاث المتضررة البالغة استطاعتها 80 ميغا واط لإعادة التيار الكهربائي إلى مدينة جرمانا بشكل كامل.2
وأضاف شاهين إنه تمت تغذية مدينة جرمانا بالتيار الكهربائي من خلال محولة مجاورة فور خروج المحولات الثلاث من الخدمة وتم إدخال محولة أخرى للخدمة بعد إصلاحها عند الثامنة من صباح اليوم لتصبح التغذية حاليا بنسبة 60 بالمئة تقريبا لافتا إلى أن العمل مستمر حتى إعادة المحولتين للخدمة خلال الساعات القليلة القادمة.
وفي سياق آخر أشار مدير التشغيل في المؤسسة العامة لتوزيع الكهرباء المهندس أكرم الخطيب إلى أن ورشات الصيانة في وزارة الكهرباء انتهت من إصلاح خط التوتر العالي 400 كيلو فولط الذي يربط المنطقة الجنوبية بالوسطى جراء استهدافه من قبل مجموعة إرهابية مسلحة يوم أمس.
يشار إلى أن المجموعات الإرهابية أطلقت عدة قذائف هاون على مدينة جرمانا أمس سقطت على محطة تحويل المدينة ما أسفر عن خروج 3 محولات عن الخدمة وانقطاع التيار الكهربائي عن المدينة.