محافظة اللاذقية تخرج الدفعة الخامسة من فصائل الحماية الذاتية

اللاذقية – سانا

تم اليوم في محافظة اللاذقية تخريج الدفعة الخامسة من فصائل الحماية الذاتية ليكونوا رديفا للجيش العربي السوري في حربه على الإرهاب التكفيري ويسهموا في تعزيز الدفاع الذاتي في المناطق التي تمت إعادة الأمن والاستقرار إليها.

2

وأشار محافظ اللاذقية “ابراهيم خضر السالم ” خلال حفل التخريج الذي أقيم في أحد مراكز التدريب العسكرية في اللاذقية إلى أهمية فصائل الحماية الذاتية في تثبيت النقاط التي أعاد الجيش العربي السوري الأمن والاستقرار إليها ووضعها على نقاط التفتيش ضمن المحافظة ما يفتح المجال أمام وحدات الجيش بمتابعة ملاحقة أفراد التنظيمات الإرهابية.

ولفت السالم إلى أن تخريج دورات فصائل الحماية الذاتية يعكس وحدة الشعب والجيش وتلاحمه وثقته بالنصر داعيا إلى الجهوزية للدفاع عن سورية ومساندة الجيش العربي السوري في مهماته والمساهمة في إعادة الإعمار بعد دحر الإرهاب التكفيري.

3

وبدوره بين أمين فرع اللاذقية لحزب العربي الاشتراكي الدكتور “محمد شريتح” أن انضمام الدفعة الخامسة من فصائل الحماية الذاتية للمؤسسة العسكرية شرف كبير ومهمة جديدة لتنفيذ المهام في الدفاع عن تراب الوطن الغالي وتحريره من رجس الإرهابيين والتكفيريين القتلة.

من جانبه أشاد العميد قائد المركز التدريبي إلى الاندفاع الكبير للشباب المتطوع الذين جاؤوا بملء إرادتهم برغبة ذاتية للذود عن الوطن ولمساندة قوات الجيش والوقوف إلى جانبها وذلك إدراكا منهم للأخطار المحدقة بالوطن مشيرا إلى استعداد الخريجين وجاهزيتهم لتنفيذ المهام التي ستوكل إليهم  في التثبت بالنقاط وإقامة حواجز التفيتش ما يتيح للجيش متابعة مهامه القتالية.

4

وأشار قائد المركز إلى أن المتخرجين تلقوا تدريبات على استخدام الأسلحة الخفيفة والمتوسطة تمكنهم من المشاركة إلى جانب الجيش في القتال ضد الإرهابيين إذا دعت الضرورة لذلك.

وألقى “عادل حبيب” كلمة باسم الخريجين أكد فيها أن من بين الشباب المتطوع في فصائل الحماية الذاتية المهندس والطبيب والمدرس والمحامي وكل شرائح المجتمع وهم على استعداد للانخراط بالعمل القتالي لإعادة الأمن والاستقرار لتراب الوطن بعد أن اكتسبوا مهارات قتالية تؤهلهم لذلك.

وفي ختام حفل التخريج الذي حضره قائد الشرطة في المحافظة وعدد من الضباط في الجيش العربي السوري نفذت الدفعة الخامسة من فصائل الحماية الذاتية بيانات عملية تحاكي العمليات العسكرية التي تجري على أرض الواقع وإقامة حاجز تفتيش وفك وتركيب الأسلحة الخفيفة والمتوسطة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

محافظة ريف دمشق تخرج الدورة الثامنة من فصائل الحماية الذاتية بمشاركة 600 شخص من الغوطة الشرقية-فيديو

ريف دمشق-سانا انطلاقا من مسؤولية كل السوريين في الدفاع عن الوطن تم اليوم تخريج الدورة …