روسيا تحدث نحو عشرين سفينة وغواصة في سلاح بحريتها

موسكو – سانا

بدأت روسيا بإخضاع ما يقارب العشرين سفينة حربية وغواصة في البحرية الروسية لعمليات إصلاح وتحديث في إطار برنامجها لإعادة التسليح واسع النطاق.

ونقلت وكالة سبوتنيك الروسية عن مصدر في صناعة الدفاع الروسية قوله:” يجري في الوقت الحالي إصلاح ما يقارب العشرين غواصة وسفينة حربية من مجموعات مختلفة من الطرازات بما في ذلك الطراد الصاروخي مارشال أوستينوف والطراد الصاروخي الذي يعمل بالطاقة النووية أدميرال ناخيموف بالإضافة إلى السفن الحربية الكبيرة المضادة للغواصات أدميرال تشابانينكو وأدميرال تريبيوتس وسفينة الحراسة نيوستراشيمي كما سيتم إصلاح وتحديث سفينتي الإنزال البرمائي كالينينغراد وأوسليابيا”.

وأشار المصدر إلى أن عمليات إصلاح وتحديث تجري كذلك على عشر غواصات من أنواع مختلفة.

وأضاف : أن البحرية الروسية ستتلقى اثنتين من سفن الطراد الصاروخي المحدثة مع حلول عام 2021 بعد الانتهاء من تحديث وإصلاح سفينة الطراد الصاروخي “بطرس العظيم”.

وكان الموظف في إدارة الاستخبارات البحرية الأمريكية جورج فيدوروف كتب تقريراً بعنوان “البحرية الروسية .. إجراء تغييرات تاريخية” بتاريخ 28 كانون الأول الماضي اعتبر فيه أن تطوير القوات البحرية الروسية يشكل تحدياُ حقيقياً للولايات المتحدة في إشارة إلى الخطوات الجادة التي بدأت روسيا باتخاذها لتوسيع قدراتها العسكرية البحرية والتي ستستمر في العقود القريبة القادمة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

إصابة 3 أشخاص جراء هبوط صعب لطائرة ركاب شمال روسيا

موسكو-سانا أصيب ثلاثة أشخاص خلال قيام طائرة ركاب روسية اليوم بتنفيذ هبوط قاس قرب مطار …