ظريف: النظام السعودي يحاول بسياسته الصبيانية إعادة الأوضاع إلى ما قبل الاتفاق حول ملف إيران النووي

طهران-سانا

أكد وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أن سياسة النظام السعودي “الصبيانية” التي تعود بالضرر عليه قبل الآخرين تحاول إعادة الأوضاع إلى ما قبل الاتفاق حول ملف إيران النووي.

وقال ظريف خلال ملتقى الآثار القانونية للاتفاق النووي والاستثمار الداخلي والدولي اليوم: إن “التبرير والتفسير العلمي الوحيد للسياسات الصبيانية لمثل هذا النظام هو أنه يحاول إعادة الظروف إلى الوضع السابق” مؤكدا أن النظام السعودي يريد ان تستمر الأجواء المتوترة في المنطقة.

وأوضح أن “الاتفاق النووي وأجواء المفاوضات قبله كسرت حاجز الخوف من إيران وتحولت المحادثات مع إيران إلى شرف يتسابق إليه الآخرون حيث لم يعد العمل مع إيران يضر بسمعة الأطراف الدولية”.

ودعا وزير الخارجية الإيراني إلى تحويل الاتفاق النووي إلى “حقيقة لا رجعة فيها” مشيرا إلى أهمية اعتماد الاقتصاد المقاوم الذي أكد عليه قائد الثورة الاسلامية.

من جهة أخرى اعتبر ظريف أن “مجموعة دول الغرب لا تشكل كيانا واحدا ونظاما منسجما وانما هي مجموعة من الرؤى والمصالح المتباينة والمتناقضة أحيانا “مبينا أنه توجد توجهات في الغرب تريد استمرار الصراع مع إيران فمن لا يمكنه تبرير قصف الأبرياء في اليمن وكذلك تبرير قصف الأبرياء في لبنان وقطاع غزة خلال عدواني عام 2006 و2008 على أيدي قوات الاحتلال الإسرائيلي يرغب بان تستمر هذه الجرائم تحت غطاء “التخويف” من إيران.

وكان مساعد رئيس الأركان العامة للقوات المسلحة الإيرانية العميد مسعود جزائري أكد في تصريح له أمس أن النظام السعودي لعب منذ ظهور الأزمة في المنطقة دور المنتج والداعم والموزع للإرهابيين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

ظريف يدعو واشنطن إلى إنهاء إرهابها الاقتصادي والعودة إلى الاتفاق النووي مع إيران

طهران-سانا دعا وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف إلى إنهاء الإرهاب الاقتصادي الأمريكي ضد بلاده …