روحاني يؤكد استمرار الدعم لسورية في حربها ضد الإرهاب

طهران – سانا

أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني خلال استقباله اليوم سفراء الدول الأجنبية المعتمدين في طهران اليوم بمناسبة ذكرى انتصار الثورة الإسلامية في إيران أن عدم مواجهة الإرهاب بشكل جدى سيتسبب بانتقاله إلى مناطق أخرى في آسيا وأوروبا وأفريقيا وغيرها من مناطق العالم محذرا الدول التي تحاول استخدام الإرهابيين لتحقيق أهدافها وسياساتها الاقليمية في المنطقة بأنها ترتكب بذلك خطأ فادحا.

ونقل الدكتور عدنان محمود سفير سورية في طهران تهاني السيد الرئيس بشار الأسد للرئيس روحاني بالمناسبة حيث أكد روحاني استمرار دعم إيران لسورية في حربها ضد الإرهاب.

وقال روحاني “إن مواجهة الإرهاب ليست مجرد شعار ولا يمكن تحقيقه بالكلام أو عن طريق الغارات الجوية فقط وعلى جميع دول العالم دون استثناء مواجهة خطر الإرهاب والتطرف لأن الإرهابيين لن يكونوا أدوات جيدة لتحقيق أهداف وسياسات الدول الداعمة لهم وبالتاكيد هذه الدول ترتكب خطأ فادحا بذلك”.

وأكد روحاني ضرورة وضع حد لأعمال القتل والعنف التي ترتكبها التنظيمات الإرهابية وايقاف عمليات سرقة وتهريب نفط الشعوب عن طريق الإرهابيين إلى دول أخرى مشددا على أن إيران على استعداد تام لمواجهة الإرهاب والتعاون مع جميع الدول لتعميق العلاقات الاقتصادية وتقديم المساعدات الإنسانية للدول والشعوب التي تتعرض لجرائم الإرهابيين.

ولفت روحاني إلى أن إيران تنشد السلام والمحبة للجميع وانها لم ولن تتدخل بالشؤون الداخلية لأي دولة واهتمامها الأساسي منصب على الاستقرار في المنطقة ومكافحة الإرهاب وتنشد علاقات صداقة مع كل دول الجوار.

وأوضح روحاني أن بلاده لن تكون البادئة أبدا في افتعال التوترات في المنطقة ولافتا إلى أن إيران كانت ضحية الإرهاب وان ما حققته من سيادة وطنية واستقلال وحرية هو ثمرة ثورتها الفريدة من نوعها.

ودعا روحاني سفراء الدول الأجنبية المعتمدين لدى طهران إلى نقل الحقائق في المنطقة لشعوبهم وايضاحها لهم مؤكدا أنه من خلال التعاون البناء والصداقة يمكن التغلب على المشكلات الاقليمية والعالمية وبناء مستقبل أفضل لجميع الشعوب.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

روحاني: التوصل إلى توافق في مفاوضات فيينا ليس بعيد المنال

طهران-سانا أكد الرئيس الإيراني حسن روحاني أن التوصل إلى توافق في مفاوضات فيينا الرامية لإحياء …