مهندسو حلب يطالبون بفتح مجالات عمل جديدة وزيادة الدعم لصندوق الضمان الصحي

حلب – سانا

طالب مهندسو حلب بمواصلة التعاون مع الإدارات والمؤسسات الحكومية والمجالس المحلية والبلديات والنقابات لفتح مجالات عمل جديدة للمهندسين ولا سيما الذين تأثروا بالظروف الراهنة لتحسين دخلهم.

وخلال انعقاد المؤتمر السنوي لفرع نقابة المهندسين في حلب اليوم تركزت المطالب على تطبيق نظام الجودة في النقابة وفعاليتها ومخابرها المختلفة وزيادة الدعم المالي لصندوق الضمان الصحي نظرا لنقص موارده إضافة إلى إرتفاع أسعار الأدوية وأجور العمليات الجراحية وذلك لتقديم خدمات صحية أفضل للأعضاء إضافة إلى تعزيز عملية التأهيل والتدريب لإعداد الكوادر الهندسية لمرحلة إعادة الاعمار.

محافظ حلب الدكتور محمد مروان علبي أشار إلى استعداد المحافظة لتقديم كل أشكال الدعم المطلوبة للارتقاء بالعمل الهندسي وتحسين أوضاع المهندسين في ضوء الظروف الراهنة والإمكانيات المتوافرة.

من جانبه، أشار نقيب المهندسين السوريين الدكتور غياث قطيني إلى أن المؤتمرات محطات مهمة لتقييم ما تم إنجازه من أعمال والخروج بتوصيات ومقترحات تفيد العمل وتصوب الأداء، معربا عن استعداد المهندسين خلال المرحلة القادمة للمشاركة في إعادة الإعمار.

كما استعرض رئيس فرع النقابة المهندس محمد فهد أبو دان ما تم إنجازه من أعمال خلال العام المنصرم وخطة العام الحالي، مبيناً أن العدد الإجمالي للمهندسين المنتسبين لفرع النقابة بحلب بلغ 25409 مهندسين ومهندسات منهم 624 مهندسا ومهندسة انتسبوا للنقابة خلال العام الماضي.

من جانبه، أكد أمين فرع حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي أحمد صالح ابراهيم دور المهندسين في المرحلة القادمة مرحلة إعادة الاعمار.

حضر المؤتمر أمين فرع جامعة حلب لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور محمد نايف السلتي ورئيس جامعة حلب الدكتور مصطفى أفيوني ورئيسا مجلسي المحافظة والمدينة وعدد من أعضاء قيادة فرع الحزب والمكتب التنفيذي ومجلس الشعب وفعاليات مهنية ونقابية.
تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

 

انظر ايضاً

مهندسو حلب يطالبون بتوفير المناخ الملائم لممارسة المهنة وفق الأسس العلمية

حلب-سانا طالب مهندسو حلب خلال المؤتمر السنوي للهيئة العامة لفرع نقابة المهندسين اليوم بإشراكهم في …