خامنئي: الشعب السوري هو من يقرر مستقبل بلاده

طهران-سانا

أكد قائد الثورة الاسلامية في ايران السيد علي خامنئي مجددا أن الشعب السوري هو من يقرر مستقبل بلاده وليس بوسع الامريكيين والاوروبيين التدخل في ذلك.

وقال خامنئي خلال لقائه في طهران مساء اليوم رئيس غانا جان دراماني ماهاما إن: “السياسة الثابتة لإيران تجاه سورية تتمثل في دعم السلام.. وإننا سعينا دائما لأن تحسم هذه القضية لمصلحة الشعب السوري ولا يمكن اعطاء وصفة شعب ما من خارج بلاده”.

وأشار قائد الثورة الإسلامية الإيرانية إلى أن حل الأزمة في سورية ومواجهة الارهاب ومعاناة الشعب الفلسطيني “رهن بالمزيد من التعاون والتقارب بين البلدان المستقلة” معتبرا أن إيران وغانا يملكان طاقات جيدة “ونأمل أن تسهم هذه الزيارة في توسيع التعاون”.

ونبه خامنئي إلى أن “مصالح القوى الاستكبارية تكمن في زعزعة الأمن وإثارة الحروب المختلفة في المناطق المختلفة من العالم” مؤكدا أن الإرهاب في المنطقة وإفريقيا صنيعة أجهزة استخبارات امريكا وبريطانيا والكيان الصهيوني.

ولفت قائد الثورة الايرانية إلى سعي إيران لزيادة التعاون مع البلدان الإفريقية منذ انتصار الثورة فيها منبها الى معارضة قوى الهيمنة للعلاقات المتينة بين إيران وافريقيا فضلا عن كون هذه القوى المصدر الرئيسي للحروب والصراعات وتجهيز وإمداد التنظيمات الإرهابية.

من جهته نوه رئيس غانا بمساهمة إيران “الجادة” في مكافحة الإرهاب وحيال الأزمة في سورية داعيا الى تسويتها سياسيا.

وفيما يخص القضية الفلسطينية أكد الرئيس الغاني أن معاناة وآلام الشعب الفلسطيني تثير القلق لدى جميع الشعوب “ويجب علينا الدفاع عن حقوق الشعب الفلسطيني من خلال التعاون فيما بيننا”.

وكان رئيس غانا وصل الى طهران مساء أمس على رأس وفد رفيع المستوى.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الخامنئي: مأساة غزة تظهر زيف النظام العالمي الحالي

طهران-سانا أكد قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي الخامنئي أن المأساة التي يعيشها قطاع …