مبيعات زراعة حمص .. أكثر من 92 الف غرسة مثمرة

حمص – سانا

بلغ عدد الغراس المثمرة التي تم بيعها بمشاتل مديرية زراعة حمص للمزارعين حتى تاريخه 92 ألفا و 578 غرسة من مختلف الأشجار المثمرة منها 37 ألفا و650 غرسة زيتون وذلك من إجمالي عدد الغراس المنتجة والبالغة 379 ألفا و343 غرسة.

وبيّن المهندس يونس حمدان رئيس قسم الثروة النباتية في مديرية الزراعة بحمص لنشرة “سانا” الاقتصادية أنه تم توزيع الغراس المنتجة في المشاتل على المزارعين وفقا للطلبات الواردة من المزارعين والجمعيات الفلاحية والتعاونية بالمحافظة، موضحا أن عمليات البيع مستمرة حتى نهاية آذار .

وأكد حمدان أنه تم بيع كامل إنتاج مشاتل المديرية من أصناف الكرمة المطعمة واللوز المطعم والفستق الحلبي والدراق، مشيرا إلى أن المشاتل التابعة لزراعة حمص تنتج غراس التفاح والإجاص والدراق والمشمش والكرمة والفستق والزيتون من أنواع الصوراني والخضيري والقيسي المخصصة لإنتاج الزيت، منوها بالإقبال الكبير من المزارعين على شراء الغراس ما يزيد من المساحات الخضراء والإنتاج .

وأشار حمدان ألى أن سعر غرسة الزيتون 85 ليرة سورية واللوز المطعم 70 ليرة والتفاح 80 ليرة والدراق والخوخ 70 والكرمة المطعمة 150 والفستق الحلبي 145 والرمان 55 والتين 65 واللوز البزري 30 ليرة سورية، لافتا إلى حسم ليرة سورية واحدة للمزارعين التعاونيين على جميع الأصناف.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تضرر 2500 دونم من الأراضي الزراعية جراء العواصف المطرية في تلكلخ

حمص-سانا بينت مديرية زراعة حمص أن التقديرات الأولية لحجم الأضرار التي لحقت بالأراضي الزراعية في …