غدا بدء استلام طلبات معادلة شهادات الأكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية

دمشق – سانا

أعلنت جامعة دمشق أنه يمكن للراغبين من حملة الماجستير والدكتوراه من الأكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية بمعادلة شهاداتهم البدء بتقديم طلباتهم من اجل إعداد بحث علمي في موضوع يحدده مجلس الجامعة وذلك في الحادي والعشرين من الشهر الجاري.

وأوضحت الجامعة في إعلان تلقت سانا نسخة منه اليوم أن الطلبات يقدمها صاحب العلاقة شخصيا إلى مديرية النظم والمعلومات في الجامعة وأن تقديم الطبات يستمر حتى الخميس 31 آذار القادم.

وحسب الإعلان فإن الأوراق المطلوبة: طلب تسجيل وصورة مصدقة عن الإجازة الجامعية الأولى تتضمن المعدل والتقدير للمتقدمين الحاصلين على درجة الماجستير أما الحاصلون على الدكتوراه فيقدمون صورة عن الإجازة الجامعية الأولى وشهادة الماجستير إضافة إلى صورة عن البطاقة الشخصية أو القيد في السجل المدني.

وعلى الطلاب الحاصلين على درجة إجازة جامعية أو ماجستير غير سورية تقديم صورة عن قرار مجلس الجامعة المتضمن معادلة الشهادة ويحق للطلاب الحائزين على الماجستير من الأكاديمية والراغبين بالترميم لدرجة الدكتوراه التقدم إلى إعلان سيصدر لاحقا بعد إنجاز المطلوب منهم.

واشترطت الجامعة على المتقدمين أن تكون درجة الإجازة أو الماجستير التي سجل الطالب على أساسها في الأكاديمية العربية للعلوم المالية والمصرفية ممنوحة من إحدى الجامعات الحكومية السورية أو على درجة معادلة لها من كلية أو معهد عال معترف بهما وبدرجة جيد على الأقل إضافة إلى أن يكون اختصاص الإجازة أو الدكتوراه الدقيق متوافقا مع الاختصاص الدقيق للماجستير حسب ما يقره مجلس كلية الاقتصاد.

ويشترط أن يعد الطالب بحثا علميا يقره مجلس الجامعة بناء على اقتراح من المجالس الجامعية المختصة وبإشراف احد أعضاء الهيئة التدريسية على ألا تقل مدة إعداد البحث عن سنة من تاريخ موافقة المجلس وتقدم النتائج بعد مناقشة علنية إضافة إلى أن ينشر الطالب الحاصل على الدكتوراه بحثين في مجال اختصاصه بمجلة علمية محكمة أو أن يكون حاصلا على موافقة نشرهما منها بشرط أن يكون احدهما بعد تاريخ تسجيل البحث العلمي المقرر من قبل مجلس الجامعة.

وبينت الجامعة أنه إذا كانت شهادة الدكتوراه الصادرة من الأكاديمية مسبوقة بدرجة ماجستير من الأكاديمية ذاتها لا ينظر في تعادلها إلا بعد معادلة شهادة الماجستير ويسدد الطلاب رسما سنويا مقداره 120 ألف ليرة سورية ويدفع سلفة مالية قدرها 25 ألف ليرة .

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency