انطلاق الملتقى الثقافي الوطني لفرع دمشق لطلائع البعث-فيديو

دمشق- سانا

انطلقت اليوم فعاليات الملتقى الثقافي الوطني الثالث الذي ينظمه فرع دمشق لطلائع البعث بالتعاون مع عدد من الوزارات والجهات المعنية تحت عنوان “بالإرادة نواجه تحديات الحاضر.. ونصنع المستقبل” في المركز الثقافي العربي في العدوي بدمشق.

ويركز المشاركون في الملتقى الذي يستمر ثلاثة أيام على عدة محاور تتعلق بالهجرة وأسبابها وأنواعها ودوافعها وآثارها على الأفراد والمجتمع ودور الإعلام الغربي في تشجيع الهجرة والدور الوطني لإعلامنا في مواجهتها إضافة إلى مناقشة مفهوم المواطنة في ظل الأزمة ودور المنظمات الشعبية في غرس هذا المفهوم لدى الناشئة وكيفية تعزيز ارتباط الطفل بأرضه ولغته وثقافته العربية والتزامه بقضايا مجتمعه.

وأكد عضو قيادة منظمة طلائع البعث هيثم أبو مغضب أن الملتقى يعقد بمشاركة المشرفين في منظمة الطلائع وجميع العاملين في الحقل التربوي متحدثا عن تداعيات الهجرة ومخاطرها على المجتمع كونها تستنزف مقدرات الوطن من الطاقات والإمكانات البشرية والعقول والخبراء” لذا فالمطلوب تحصين الأطفال وجيل الشباب من تداعيات هذه الظاهرة”.

وأشار أبو مغضب إلى أن الإعلام الغربي المغرض عمد إلى استغلال الأطفال في موضوع الهجرة في حين تجاهل أن سبب هجرة السوريين وأطفالهم هو ماترتكبه بحقهم التنظيمات الإرهابية من أعمال إجرامية.

بدورها رأت شفيعة سلمان أمين فرع دمشق لطلائع البعث أن الهجرة من أخطر المشكلات حيث تستقطب مختلف إمكانات الشباب وطاقاتهم وعقولهم وتجذبهم إلى تلك البلدان العجوز بغية تفريغ سورية من إمكاناتها وطاقاتها وعقولها المتفتحة.

وقالت سلمان إن “كل مفاصل المجتمع من قادة رأي ومنظمات ومؤسسات تربوية معنية اليوم بتعميق الانتماء للوطن في نفوس الأطفال والشباب من خلال ما تقدمه من أفكار وفعاليات” مؤكدة أن منظمة الطلائع معنية بهذا
الموضوع لأنها منظمة تربوية تأسيسية تسعى بكل ما لديها لتعميق الانتماء إلى الوطن عبر أطفالها الذين هم حجر الأساس في المجتمع والذين سيرفدون الوطن بإمكاناتهم وطاقاتهم ويؤسسون لأعمدة عميقة في هذا الوطن.

بدوره اعتبر العميد الركن المجاز محسن الشيخ ياسين رئيس فرع الثقافة والتوجيه في الإدارة السياسية في محاضرة له أن الحرب التي تتعرض لها سورية منذ خمس سنوات جعلت شعبها أكثر وعيا وقوة من قبل مؤكدا أن
“الإنجازات التي يحققها بواسل جيشنا مع كل إشراقة شمس ستحقق الانتصار الكبير لسورية وتبعث الأمل والثقة في نفوس شعبها بأن الغد أجمل”.

كما تحدث ياسين عن أبعاد المؤامرة التي تتعرض لها سورية والجرائم التي ترتكبها التنظيمات الإرهابية والآثار الاقتصادية السيئة للأزمة على المواطنين.

من جانبه أكد عدنان العلي الحسن رئيس مكتب الثقافة والتقانة والإعلام في منظمة طلائع البعث أهمية دور المنظمة في رفع مستوى الوعي لدى الأطفال وتربيتهم على التمسك بأرضهم .

ولفت الحسن إلى أن هدف الملتقى تعزيز الإصرار على التمسك بمفهوم المواطنة والوطن وحمايته وتعزيز ارتباط الطفل بأرضه ولغته وثقافته العربية والتزامه بقضايا مجتمعه وتوجيه رسائل ثقافية للأطفال والمشرفين تمثل استجابة لتطلعاتهم في بناء سورية الشامخة القوية بأبنائها.

ويأتي الملتقى ضمن نشاطات منظمة طلائع البعث في مجال تعميق حب الوطن والروح الوطنية لدى الأجيال وربط الأنشطة الثقافية الطلائعية بالمجتمع وخلق حالة من التفاعل والتكامل والتواصل بين الأطفال ومجتمعهم وخاصة في الظروف الراهنة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تكريم الطليعيين الفائزين بجائزة الشاعر سليمان العيسى الأدبية في مجال القصة والشعر-فيديو

دمشق -سانا كرمت قيادة فرع دمشق لطلائع البعث اليوم ستة طليعيين فائزين بجائزة الشاعر سليمان …