الشريط الإخباري

لجنة الدواجن بحماة تطالب بتداول اللقاحات النظامية ومكافحة المهرب والمزور منها

حماة-سانا

طالبت لجنة الدواجن في محافظة حماة خلال اجتماعها اليوم بتداول اللقاحات المنتجة في وزارة الزراعة حصريا و”عدم التعامل مع اللقاحات والعقاقير والأدوية البيطرية المهربة أو المزورة” وذلك لانعكاساتها الخطيرة على تربية الفروج.

وأكدت اللجنة على مربي الدواجن الحصول على بيان جمركي وشهادة صحية قبل نقل الصوص أو البيض تجنبا لتأخر عملية الشحن وكذلك عدم تأخير شحن اللقاحات البيطرية المستوردة من المرفأ منعا لتعرضها للتلف أو مخاطر سوء التخزين والصلاحية أو المس بمواصفاتها.

ولفت عضو المكتب التنفيذي لقطاع الزراعة رئيس اللجنة المهندس رفيق عاقل إلى ضرورة الكشف الحسي على عمل المداجن لتعطى المخصص لها من مادة المازوت حسب أعداد الطيور المرباة فيها.

وأشار معاون مدير زراعة حماة الدكتور سامي أبو دان إلى أهمية تقيد أصحاب المداجن بإعطاء الطيور المرباة لديهم اللقاحات المنتجة في وزارة الزراعة أو المستوردة عن طريقها حصريا.

ودعا مدير عام منشأة دواجن حماة الدكتور إياد العبد الله إلى تنظيم استيراد اللقاحات عن طريق نقابة الأطباء البيطريين أو اتحاد الغرف الزراعية وتفعيل دور الرقابة الدوائية البيطرية وتأهيل قطاع المداجن الذي طاله ضرر كبير جراء الظروف الراهنة وتأهيل معامل الأعلاف والمفاقس فيما طالب رئيس غرفة زراعة حماة خالد القاسم مديرية الزراعة بمنح تسهيلات للمربين للحصول على مخصصاتهم من مادة المازوت لضمان تشغيل منشآتهم.

كما دعا عضو غرفة صناعة حماة أحمد قطان إلى التشدد بمكافحة الفروج المثلج غير الصحي المنتشر في بعض المطاعم والأسواق نظرا لتأثيره على مربي الفروج والأسعار على أن يتم ذلك بالتعاون بين المحافظة ومجلس المدينة ومديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك والجمارك.

وتضم اللجنة في عضويتها مندوبين من المؤسسات والدوائر المعنية بالقطاع الزراعي وقطاع الدواجن بالمحافظة إضافة إلى عدد من أصحاب المداجن والأطباء البيطريين.

وكانت لجنة الدواجن في حماة ناقشت خلال اجتماعها الأخير عددا من القضايا ابرزها تقديم الدعم لمزارع تربية الدواجن العاملة في المحافظة لا سيما لجهة تأمين المحروقات.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

دواجن حماة: التحضير لشراء 60 ألف طير ومضاعفة الإنتاج خلال الفترة القادمة

حماة-سانا باشرت الشركة العامة لدواجن حماة أولى خطواتها في منحى التشغيل الأعظمي لمفاصل وآلات