الشريط الإخباري

أطباء حماة والقنيطرة يطالبون بتحسين ظروف العمل ورفع الرواتب

حماة والقنيطرة – سانا

طالب أعضاء فرع نقابة الأطباء في حماة خلال مؤتمرهم السنوي اليوم برفع رواتب الأطباء العاملين ضمن المشافي الحكومية وزيادة تسعيرة المعاينة وراتب التقاعد ومنحهم قروضا صغيرة أو متوسطة آجلة الدفع والتعاقد مع مراكز لبيع الأجهزة الطبية الحديثة للأطباء.23

ولفت نقيب أطباء سورية الدكتور “عبد القادر حسن” إلى المشاريع التي أطلقتها النقابة ومنها مشروع التأمين الصحي للأطباء وإحداث شركة الرعاية الصحية “ام أس أس” بالشراكة بين نقابات الأطباء والمعلمين والصيادلة والأسنان مبينا وجود مشاريع مستقبلية يتم العمل عليها ومنها مشروع شركة فاركو للصناعات الدوائية بالشراكة بين نقابات الأطباء والأسنان والصيادلة والصحة حيث من المقرر أن يتم بناء المشروع على مساحة 160 دونما في الصبورة بريف دمشق.

وأشار “حسن” إلى أن الاستثمارات التي تشرف عليها النقابة متعثرة بسبب الظروف الراهنة وهي تشرف حاليا على مشروع تأهيل الشاليهات في طرطوس بهدف طرحها للاستثمار خلال العام القادم وتسعى لمنح التعويضات لكل الأطباء والمتقاعدين منهم وزيادة الراتب التقاعدي للأطباء بنسبة 25 بالمئة.

وذكر رئيس فرع نقابة الأطباء بحماة الدكتور” غزوان المرعي” أن الفرع عمل خلال الفترة الماضية على تقديم التسهيلات الممكنة للأطباء الوافدين من المحافظات وتمكين المتقاعدين منهم من الحصول على معاشهم التقاعدي.

وأكد أمين فرع حماة لحزب البعث العربي الاشتراكي “مصطفى سكري” أهمية المؤتمرات السنوية في مناقشة هموم الأطباء ورفع سوية الخدمات المقدمة للمواطنين داعيا إلى المشاركة في الانتخابات التشريعية المقبلة بحس عال من المسؤولية الوطنية ولاسيما خلال هذه المرحلة التي تتعرض فيها سورية لمؤامرة كبيرة.

 وتم خلال المؤتمر تكريم عدد من مشافي محافظة حماة الخاصة لدورها في تقديم الخدمات الطبية والإسعافية للجرحى ومناقشة خطة النقابة للعام الحالي.

وفي القنيطرة طالب أعضاء المؤتمر السنوي لفرع نقابة الأطباء البيطريين بتطبيق قرارات مزاولة المهنة على غير الأطباء والمتطفلين والمخالفين وإحداث هيئة للثروة الحيوانية في سورية.20

كما دعوا إلى تفعيل مخابر الدواجن ومراكز الأبحاث والالتزام بذبح الأبقار والأغنام بموجب تقرير الطبيب البيطري المصدق من النقابة وإحداث دائرة للرقابة الصحية على أرض المحافظة وتفعيل اللجان المعنية بمراقبة الأدوية البيطرية والأعلاف لضمان صلاحيتها وجودتها.

وأشار رئيس مجلس فرع نقابة الأطباء البيطريين بالقنيطرة الدكتور” علي البسيط ” إلى واقع عمل النقابة والخدمات التي قدمتها خلال العام الماضي داعيا إلى تكثيف الجهود ومضاعفة العمل لحماية الثروة الحيوانية وتحصينها من الأمراض.

ولفت أمين سر نقابة الأطباء البيطريين الدكتور” تامر عساف” إلى صدور جملة من التعديلات على عدد من القوانين المتعلقة بعمل الأطباء البيطريين بما يضمن حقوق الطبيب.

وأوضح أمين سر خزانة التقاعد في نقابة الأطباء البيطريين الدكتور “عبد الستار السيد” أن النقابة تسعى جاهدة لتوفير موارد إضافية واستثمارية بما ينعكس إيجابا على الوضع المعيشي للأطباء لافتا إلى الانتهاء من جدولة تسديد مستحقات المتقاعدين  لعامي 2013 /2014.

واستعرض مدير زراعة القنيطرة المهندس “شامان الجمعة ” الأنشطة التي نفذتها المديرية بالتعاون مع الأطباء البيطريين ودائرة حماية الثروة الحيوانية ومنظمة الفاو لتحصين قطعان الثروة الحيوانية.

وأشار عضو قيادة فرع القنيطرة لحزب البعث العربي الاشتراكي يوسف ركاب إلى المسؤولية الملقاة على عاتق الأطباء البيطريين للمشاركة الفاعلة في انتخابات مجلس الشعب للدور التشريعي الثاني والتي تأتي بالتوازي مع انتصارات الجيش العربي السوري على الإرهاب.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency