الشريط الإخباري

مجلس التعليم العالي يقرر إحداث درجات ماجستير في عدد من الاختصاصات الجامعية

دمشق – سانا

قرر مجلس التعليم العالي إحداث درجات ماجستير في عدد من الاختصاصات في الجامعات السورية وتشكيل لجان مختصة لتوحيد آليات القبول في الكليات المتشابهة مع الأخذ بالاعتبار المعايير المرجعية الأكاديمية الوطنية
المعتمدة لهذه الكليات.

وأقر المجلس في جلسته الخامسة اليوم برئاسة الدكتور محمد عامر المارديني وزير التعليم العالي إحداث درجة الماجستير في المعلوماتية باختصاص “نظم المعطيات الكبيرة” في المعهد العالي للعلوم التطبيقية والتكنولوجيا وإحداث درجة ماجستير التأهيل والتخصص باختصاص “هندسة الحواسيب” في كلية الهندسة الكهربائية والالكترونية بجامعة حلب وإحداث درجة الماجستير باختصاص “السياحة” و”الإدارة الفندقية” في كلية السياحة بجامعة البعث.

كما وافق المجلس على تحويل طلاب السنة السادسة في كلية الطب بجامعة الفرات إلى جامعة دمشق إضافة إلى اعتماد اتفاق التعاون العلمي بين جامعة دمشق وجامعة /كراسنودار/ الحكومية للثقافة والفنون في روسيا.

وفيما يخص الجامعات الخاصة وافق المجلس على قبول خريجي المعاهد التقانية ممن يقل معدلهم في الثانوية العامة عن 50 بالمئة في الجامعات الخاصة على أن يحقق الطالب المعدل المطلوب للقبول في الجامعات الخاصة.

كما قرر المجلس اعتماد اتفاقية تعاون علمي بين الجامعة العربية الخاصة وجامعة الحواش الخاصة واتفاقية تعاون علمي بين جامعة دمشق والجامعة الدولية الخاصة للعلوم والتكنولوجيا.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مجلس التعليم العالي يسمح للجامعات الخاصة بفتح التسجيل المباشر لملء الشواغر للفصل الثاني من العام الدراسي الحالي

دمشق-سانا أصدر مجلس التعليم العالي قراراً أجاز بموجبه للجامعات الخاصة فتح التسجيل المباشر لملء الشواغر …