دراسة: الجزر يخفض من احتمال الإصابة بسرطان الثدي

موسكو-سانا

بينت نتائج دراسات أوروبية أن الجزر يفيد ليس فقط للنظر، بل أيضا في التقليل من احتمال الإصابة بسرطان الثدي.

وذكر موقع روسيا اليوم أن تناول النساء الجزر بصورة منتظمة ودورية يخفض احتمال إصابتهن بأنواع معينة من سرطان الثدي بنسبة 60 بالمائة.

وأوضحت نتائج الدراسات أن الفواكه والخضروات الغنية بصبغة بيتا كاروتين مثل السبانخ والفلفل الأحمر والمانغو وغيرها لها نفس تأثير الجزر.

وتعطي صبغة بيتا كاروتين “المادة الكيميائية الطبيعية” المواد الغذائية النباتية ألوانا ساطعة، وكان العلماء خلال سنوات طويلة يؤكدون أن تناول بيتا كاروتين يسمح بالوقاية من الأمراض الخطرة ومن ضمنها الأورام السرطانية وأمراض القلب والأوعية الدموية ولكن نتائج الدراسات الأخيرة بينت أن فعالية بيتا كاروتين في الوقاية من سرطان الثدي أعلى بكثير مما كان يعتقد.

وأجرى العلماء دراسة شاملة عن العلاقة بين الحميات الغذائية والسرطان وتحديد تأثير المركبات النباتية في احتمال تطور الأورام الخبيثة وشملت هذه الدراسة 1500 امرأة مصابة بسرطان الثدي و1500 أخرى سليمة، حيث درس العلماء المواد الغذائية المفضلة لديهن وتحليل الدم لجهة تحديد مستوى بيتا كاروتين والمركبات النباتية الأخرى مثل فيتامين С والليكوبين.

وبينت نتائج الدراسة أن تناول مواد غذائية غنية ببيتا كاروتين يخفض احتمال الإصابة بسرطان الثدي السلبي”Negative breast cancer بنسبة 40 – 60 بالمائة، ولكن بيتا كاروتين لا تقي من الإصابة بسرطان الثدي الإيجابي “HER2-positive breast cancer” الأكثر انتشارا.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

دراسة: اكتشاف جينات تفتح آفاقاً جديدة لتشخيص سرطان الثدي لدى النساء

واشنطن-سانا كشفت دراسة أمريكية جديدة أنه يمكن التنبؤ بمرض سرطان الثدي لدى النساء من خلال …