الشريط الإخباري

بمناسبة أعياد آذار فرع الاتحاد النسائي يفتتح معرضاً للأعمال اليدوية في ثقافي السويداء-فيديو

السويداء – سانا

بمناسبة أعياد آذار أقام فرع الاتحاد العام النسائي اليوم في صالة المركز الثقافي العربي بالسويداء معرضاً للأعمال اليدوية ضم نحو ثمانين تصميماً من الأقمشة والمنسوجات الصوفية وألبسة الأطفال نفذتها عشر سيدات ممن اتبعوا دورات خياطة وتصميم وشك في رابطة المدينة.

وبينت رئيسة المكتب الإداري لفرع الاتحاد النسائي بالسويداء ريم أبوحسون في تصريح لـ”سانا” أهمية المعرض الذي يستمر ثلاثة أيام في إثبات جدوى دورات التنمية والتأهيل التي ينظمها الاتحاد والتي تتدرج بشكل تصاعدي في المبادئ الأولية في الخياطة والتصميم وتدوير الملابس حتى اكتسابهن الخبرة الكافية واللازمة لخلق فرص عمل خاصة بهن.

ولفتت المشرفة على المعرض رنا نصر إلى أنه تم إجراء دورة مدتها ثلاثة أشهر للمتدربات على الخياطة والتصميم والشك بهدف كسب ثقة المشاركات وفتح باب تسويق المنتجات أمامهن مشيرة إلى أن تقديم التسهيلات اللازمة للمتدربات الراغبات بإحداث مشاغل خياطة عن طريق تقديم القروض والشهادات اللازمة لذلك.

وبينت الشابة جوليانا أبومغضب إحدى المشاركات بالمعرض أنها عمدت من خلال أعمالها القماشية إلى إحياء الملابس القديمة عبر تدويرها والاستفادة من الأقمشة التالفة بتصاميم عصرية وحديثة وتقنيات بسيطة وجميلة مشيرة إلى أهمية الدورات في تنمية قدرات النساء وتطوير مهاراتهن.

حضر المعرض عضو قيادة فرع السويداء لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور راضي الهزيم ومدير ثقافة السويداء منصور هنيدي.


تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency