الشريط الإخباري

دعم الأطفال في ظروف النزاعات.. ورشة وطنية لطلائع البعث بطرطوس

طرطوس-سانا

أقامت قيادة فرع طرطوس لطلائع البعث ورشة وطنية مركزية بعنوان “دعم الأطفال في ظروف النزاعات والطوارئ” وذلك في قاعة المينيمار بمدينة طرطوس.

وتهدف الورشة إلى تدريب المرشدين الاجتماعيين والقادة الطليعيين في المناطق وطلاب السنة الاخيرة في كلية التربية بجامعة طرطوس على أسس تقديم الدعم النفسي للاطفال لتطبيقها عمليا في عدد من الوحدات الطليعية ومراكز الإقامة المؤقتة.

عضو قيادة المنظمة رئيس مكتب التقانة والإعلام وضاح السواس أشار إلى ضرورة تعزيز ثقافة المشاركة والتشبيك مع الاطفال داخل بيوتهم ومدارسهم من خلال نهج شمولي تكاملي دمجي للتنمية المستدامة لافتا إلى وجود برنامج تشاركي مع وزارات الأوقاف والصحة والعدل والتعليم العالي والتربية وعدد من الجمعيات الاهلية لوضع برامج عمل مشتركة لتدريب المرشدين الاجتماعيين والقادة الطليعيين وطلاب كليات التربية على اسس تقديم الدعم النفسي للأطفال.

بدوره لفت عضو قيادة فرع الطلائع بطرطوس رئيس مكتب التقانة والاعلام عدنان ابراهيم إلى أهداف منظمة الطلائع خلال الظروف الراهنة لجهة مساعدة الأطفال والاخذ بيدهم للتكيف مع الظروف إضافة إلى إعداد كوادر طليعية من المعلمين ليكونوا قادرين على تنمية مواهب الاطفال ومساعدتهم على تحقيق اهدافهم وطموحاتهم.

ونوهت رئيس قسم الإرشاد النفسي بكلية التربية الدكتورة ريم سلمون بالتعاون بين منظمة الطلائع وجامعة طرطوس لتدريب كوادر طلابية تسهم فيما بعد بدعم الأطفال في حالات الكوارث والأزمات والحروب.

وأكد مشرف منطقة صافيتا الطليعية جمال اسماعيل أنه سينقل ما تلقاه من معارف في الورشة إلى المناطق الطليعية لتقديم الدعم النفسي للأطفال الذين تعرضوا للكثير من الأذى بسبب الظروف الراهنة بهدف إعادة البسمة إلى وجوههم.

يشار إلى أن الورشة تستمر 3 أيام وتتضمن عددا من المحاضرات حول دور الأسرة والمجتمع المحلي في تلبية الحاجات النمائية والدعم النفسي للطفل ودور الادارة التربوية في تخفيف الاثار النفسية للازمة واتفاقية حقوق الطفل اضافة إلى نماذج سلوكية يمكن ان توءثر في شخصية الطفل ودور المؤسسات الاعلامية في تعزيز الدعم النفسي للأسرة والطفل.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency