بوتين لميركل: كييف مسؤولة عما يحدث في جنوب شرق أوكرانيا

موسكو-سانا
حمل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في اتصال هاتفي مع المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل سلطات كييف مسؤولية الأحداث المأسوية التي يشهدها جنوب شرق أوكرانيا.
ونقل موقع (روسيا اليوم) عن المكتب الإعلامي للرئاسة الروسية قوله: إنه في تبادل للآراء بين الجانبين حول تطورات الأزمة الحادة في أوكرانيا ركز الرئيس الروسي على مواصلة السلطات الأوكرانية حملتها العسكرية في جنوب شرق البلاد الأمر الذي يسفر عن سقوط العديد من الضحايا وتفاقم المشكلات الإنسانية”.
وكان فيتالي تشوركين مندوب روسيا الدائم لدى الامم المتحدة كشف خلال اجتماع طارئ لمجلس الأمن الدولي الليلة قبل الماضية عن أن حصيلة ضحايا العملية العسكرية الاوكرانية في شرق أوكرانيا بلغت 1367 شخصا وفق التقييمات الحذرة لوكالات الاغاثة الدولية مشيرا إلى أن عدد الجرحى يقدر بعدة آلاف بينهم عشرات الأطفال.
يشار إلى أن خبراء عسكريين وسياسيين روسيين قالوا في وقت سابق أمس أن الحوادث المتكررة والمتزايدة فى الجيش الأوكراني والتي ترك فيها الجنود الأوكرانيون مواقعهم القتالية شرق البلاد والتمسوا الأمان في الأراضي الروسية تشهد على عدم استعدادهم للقتال ضد أبناء شعبهم والموت في سبيل نظام كييف
ومصالح الأقليات.

انظر ايضاً

لجنة الانتخابات الرئاسية الإيرانية تعلن انتهاء عملية التصويت وبدء عملية فرز الأصوات

طهران-سانا أعلن المتحدث باسم لجنة الانتخابات الوطنية الإيرانية محسن إسلامي عن انتهاء عملية التصويت، وإغلاق …