“على نهجك باقون”احتفالية لفرع جامعة دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي بمناسبة ذكرى ثورة 8 آذار- فيديو

دمشق – سانا

بمناسبة الذكرى الـ 53 لثورة الثامن من آذار نظم فرع جامعة دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي اليوم احتفالية تحت عنوان “على نهجك باقون” على مدرج كلية الهندسة المدنية بجامعة دمشق .

وفي كلمته خلال الحفل أكد الدكتور منير حرفوش عضو قيادة فرع جامعة دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب التعليم العالي أن ثورة الثامن من آذار شكلت منعطفا مهما ومفصليا في تاريخ سورية والمنطقة بكاملها وكانت ثورة حقيقية ضد التخلف والجهل والتبعية وصولا إلى تحقيق التقدم والتنمية والبناء مشيرا إلى أن ذكرى هذه الثورة تأتي اليوم وسورية تتعرض لحرب إرهابية منظمة تقودها دول الغرب الاستعماري والصهيونية العالمية والرجعية العربية والعثمانية الجديدة وحاولت استهداف وجود الدولة بحاضرها وحضارتها خدمة للمشاريع الاستعمارية والاستيطانية في المنطقة.

وقال حرفوش.. “إن استلهام دروس وعبر ثورة آذار في هذه المرحلة العصيبة يسهم بتعزيز الثقة بالنصر المؤزر في مواجهة التحديات التي تطرحها الحرب الإرهابية التكفيرية على سورية واستيلاد القوة من رحم هذه التحديات ولعل أول هذه الدروس هو التمسك بسورية الواحدة الموحدة أرضا وشعبا والحفاظ على سيادتها واستقلالية قرارها الوطني ومبادئها الوطنية والقومية”.

وحول انتخابات مجلس الشعب المقبلة دعا حرفوش إلى المشاركة الكثيفة والمتميزة في هذا الاستحقاق مبينا أن “دولة فيها قائد مقدام وجيش قوي وشعب يتمتع بهذا الصمود الرائع والايمان بالوطن والشهادة لا بد أنها منتصرة”.

وفي تصريح للصحفيين أكد المهندس أيهم الحوراني عضو قيادة فرع جامعة دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي أن ثورة 8 آذار ثورة عزيزة على قلوب السوريين جميعا لأنها أساس لسورية الحديثة منوها بمنعكساتها في مجال التعليم العالي والجامعات السورية التي أصبحت الآن تمنح كل الشهادات العلمية وفي أعلى الاختصاصات إضافة إلى البحث العلمي المتطور والمتوافر على مستويات مختلفة.

تخلل الحفل عرض فيلم وثائقي بعنوان الأمانة في أعناقنا شارك في إعداده فريق فسيفساء سورية التطوعي إضافة إلى قصيدة شعرية ألقاها الشاعر الأردني أكرم صبيحي.

حضر الحفل أمين فرع جامعة دمشق لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور جمال المحمود وأعضاء قيادة الفرع وأمناء وأعضاء قيادات الشعب الحزبية وعمداء الكليات والأساتذة والعاملون الإداريون في جامعة دمشق.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency