شرطة أردوغان تشن حملات مداهمات في عدد من المحافظات التركية

أنقرة – سانا

شنت شرطة نظام رجب أردوغان حملات مداهمات متزامنة اليوم في محافظات اسطنبول وأضنة ومرسين واسكشهير أوقفت خلالها أكثر من 50 شخصا .

وذكر موقع سنديكا أورج التركي اليوم أن شرطة أردوغان اعتقلت خلال حملات المداهمات المذكورة شخصين في اسطنبول و36 شخصا في أضنة وشخصا في مرسين و12 شخصا في محافظة اسكشهير .

وقال محافظ اسكشهير في تصريح عقب حملات المداهمات ” إن الذين تم إلقاء القبض عليهم ليسوا من سكان محافظة اسكشهير وجميعهم طلاب أتوا إلى المدينة بهدف الدراسة الجامعية”.

وتأتي هذه الاعتقالات بعد تفجير بسيارة مفخخة وقع في العاصمة التركية أنقرة مساء أمس وأدى إلى مقتل 34 شخصا وإصابة 125 آخرين فيما حمل عدد من السياسيين الأتراك نظام أردوغان وحكومته المسؤولية عن هذا التفجير وغيره من التفجيرات التي شهدتها تركيا.

يشار إلى أن سياسيين ومثقفين أتراكا أكدوا مؤخرا أن نظام أردوغان يشكل الخطر الأول على أمن تركيا والمنطقة من خلال دعمه المتواصل للإرهاب في سورية منذ سنوات عبر فتح الحدود لعشرات آلاف التكفيريين المرتزقة لدخول سورية مع شاحنات الأسلحة إضافة إلى استضافته معسكرات لتدريب الإرهابيين في مخالفة واضحة لقرارات مجلس الأمن الدولي الخاصة بمكافحة الإرهاب.

  

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

شرطة أردوغان تقمع باستخدام الغاز المسيل للدموع مظاهرة نسائية

اسطنبول-سانا قمعت شرطة رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان باستخدام الغاز المسيل للدموع اليوم آلاف …