الشريط الإخباري

أورفلي: استمرار دعم وتشجيع الاستثمارات

دمشق-سانا

تركز اجتماع مجلس إدارة هيئة الاستثمار السورية اليوم حول القضايا التي تعترض النشاط الاستثماري وإجراءات تبسيطها ومشروع الربط الشبكي والموازنة الاستثمارية.
وأكد وزير الاقتصاد والتجارة الخارجية في حكومة تسيير الأعمال خضر أورفلي خلال الاجتماع أنه ستكون هناك عملية “تبسيط واسعة للإجراءات ضمن إطار عمل الهيئة وسيستمر دعم وتشجيع الاستثمارات لما تلعبه من دور كبير في توليد فرص العمل وخاصة أن الخارطة الاستثمارية في سورية خارطة واعدة” لافتا إلى أهمية العمل وفق مبدأ التنمية الشمولية والتركيز على التشاركية.2
وبين أورفلي ضرورة أن تلعب المشروعات الاستثمارية القادمة دورا مهما في مرحلة إعادة الإعمار والبناء مشيرا إلى أعمال التخريب التي لحقت بالبنى التحتية والمشروعات الاستثمارية القائمة على يد التنظيمات الإرهابية المسلحة.
من جهتها أوضحت مديرة الهيئة المهندسة هالة غزال إلى أن العمل يتركز حاليا حول ايجاد حلول للمشكلات التي تعترض عمل المشروعات الاستثمارية المنتجة لافتة إلى أن الهيئة ماضية في مشروع الربط الشبكي سواء مع فروعها في المحافظات أو الوزارات التي لها علاقة بالنافذة الواحدة على اعتبار أنه مشروع استراتيجي يهدف إلى تبسيط الإجراءات وتقديم الخدمة باسرع وقت ممكن وبكفاءة عالية.
وناقش أعضاء مجلس إدارة الهيئة عددا من الموضوعات المتعلقة بعمل الهيئة من مذكرات تفاهم موقعة مستعرضين المشروعات التي تم تشميلها مؤخرا ونوعيتها والتسهيلات المقدمة لها.
يذكر أن إحداث هيئة الاستثمار السورية جاء في إطار تطوير وتحسين المناخ الاستثماري في سورية وتنفيذ سياسات الاستثمار الوطنية من خلال تبسيط الإجراءات أمام المستثمرين عبر خدمات النافذة الواحدة وإعداد الخارطة الاستثمارية السورية وتتبع تنفيذ المشروعات بهدف تذليل العقبات التي تعترضها والترويج لبيئة الاستثمار في سورية داخليا وخارجيا.

انظر ايضاً

تأهل منتخبات جورجيا والبرتغال وتركيا إلى ثمن نهائي يورو 2024

برلين-سانا تأهل منتخب جورجيا الى الدور ثمن النهائي من بطولة يورو 2024 بعد فوزه على …