الشريط الإخباري

معلمو شهبا يطالبون بإحداث مجلس أعلى للتربية وإجراء مسابقات لخريجي الجامعات والمعاهد

السويداء-سانا

طالب أعضاء شعبة نقابة المعلمين في شهبا خلال مجلسهم السنوي اليوم بإحداث مجلس أعلى للتربية وإجراء مسابقات لخريجي الجامعات والمعاهد وزيادة أجور التدريس للمعلمين والمكلفين من خارج الملاك وإعادة النظر بنظام الوكالة بالساعات وتخفيض نصاب المدرس المساعد.

ودعا الأعضاء إلى إحداث مركز للصحة المدرسية في إحدى قرى منطقة اللواء وإعفاء مديري المدارس في كل المراحل من نصاب التدريس وإعطاء صلاحيات للمجمعات التربوية وإخضاع المكلفين بالتدريس وفق نظام الساعات والوكالة لدورات تدريبية.

وأكد المجتمعون ضرورة تحسين الأوضاع المعيشية للمعلمين ومنح المعلم تعويضا للباس وإعادة النظر بتحديد المناطق شبه النائية في منطقة شهبا وتقديم مكافات للوحدات النقابية المميزة.

ونوه رئيس مكتب التربية والطلائع الفرعي أكرم الزغير بالمسؤولية الملقاة على عاتق المعلمين ودورهم بالعملية التربوية والتنشئة السليمة.

وأكد الزغير أهمية الاستحقاق الدستوري لانتخابات مجلس الشعب المقررة في الثالث عشر من الشهر القادم باعتباره واجبا وطنيا.

وأشار معاون مدير التربية عادل الصحناوي إلى أن المديرية مستمرة بتنفيذ الدورات المنهجية المجانية للوكلاء والمكلفين بالساعات أيام السبت من كل أسبوع.

حضر المجلس رئيس وأعضاء مكتب فرع نقابة المعلمين بالسويداء وأمين شعبة شهبا لحزب البعث العربي الاشتراكي ورئيس المجمع التربوي بشهبا.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency