منظمة حقوقية تطالب سلطات آل خليفة بوقف ترحيل المواطنين البحرينيين الذين تنزع عنهم الجنسية

دبي-سانا

دعت منظمة هيومن رايتس ووتش الحقوقية سلطات آل خليفة إلى “الكف عن ترحيل المواطنين البحرينيين الذين تنزع عنهم الجنسية” بسبب مواقفهم المعارضة لسياسات النظام الحاكم في البحرين.

ونقلت أ ف ب عن المنظمة قولها في بيان لها اليوم إن “سلطات البحرين رحلت خمسة بحرينيين سبق تجريدهم من جنسيتهم منذ الحادي والعشرين من شباط الماضي” مشيرة إلى أن “تسعة آخرين هم عرضة لخطر الترحيل إذا لم تلغ محكمة الاستئناف قرار نزع الجنسية الذي يستند إلى اتهام فضفاض بأنهم أضروا بأمن الدولة” وفق زعم السلطات.

وأوضح جو ستورك المدير التنفيذي لقسم الشرق الأوسط في المنظمة أن “هذه الترحيلات غير القانونية تفصل العائلات عن بعضها البعض وتؤدي إلى معاناة بلا حدود” مؤكدا أنه على السلطات الحاكمة “وقف الترحيل فورا واعادة الجنسية لمن جردوا منها ولا سيما إذا تم ذلك دون مبرر أو بسبب انتقادهم للحكومة”.

وسبق لسلطات آل خليفة أن أصدرت أحكاما عدة بسحب الجنسية من مواطنين بحرينيين ولا سيما منذ شباط في العام 2011 الذي شهد اندلاع احتجاجات شعبية للمطالبة بإصلاحات سياسية واجهها النظام الحاكم بالقمع والقتل واعتقال المئات من المعارضين.

وكانت جمعية الوفاق البحرينية أشارت في تشرين الثاني الماضي إلى أن سلطات آل خليفة سحبت الجنسية من 187 شخصا على الأقل في الأعوام الماضية مؤكدة أن هذه الخطوة تتم لأسباب سياسية تتعلق بالمعارضة لسياسات النظام الحاكم في البحرين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

منظمة حقوقية تطالب بمعاقبة كيان الاحتلال لعدم امتثاله لقرار محكمة العدل حول غزة

لاهاي-سانا طالبت منظمة “هيومن رايتس ووتش”، المجتمع الدولي بفرض عقوبات على كيان الاحتلال الإسرائيلي