مجلس محافظة ريف دمشق يناقش نتائج المصالحات المحلية وارتفاع الأسعار وواقع شبكات الصرف الصحي

ريف دمشق – سانا

ناقش مجلس محافظة ريف دمشق في افتتاح أعمال دورته العادية الثانية لهذا العام نتائج المصالحات المحلية على مستوى المحافظة وخاصة في بلدات بيت سحم ورحيبة وقدسيا والتل.

ولفت رئيس المجلس صالح بكرو إلى أن ” جهود المحافظة والمجتمع الأهلي في هذا المجال تحقق جهوداً طيبة” وإن لجنة الإغاثة الفرعية في المحافظة تستمر بنشاطاتها في إدخال المساعدات الإغاثية إلى جميع مناطق المحافظة.

كما ناقش المجلس واقع شبكات الصرف الصحي في مدينة النبك ويبرود والقسطل وتم تكليف عضو المكتب المختص بمتابعة هذا الموضوع مع المؤسسة العامة لمياه الشرب والصرف الصحي في دمشق وريفها ومع وزارة الموارد المائية لإنجاز محطات المعالجة المقترحة في هذه المناطق لدراستها حيث لفت الأعضاء إلى التحسن النسبي لواقع مياه الشرب وخاصة في جرمانا و مناطق أخرى.

وأشار عدد من الأعضاء إلى ارتفاع الأسعار في الأسواق وخاصة المواد الغذائية واللحوم والخضراوات وتم تكليف أعضاء المجلس بمتابعة الرقابة على الأسواق بالتنسيق مع المجتمع المحلي ومديرية التجارة الداخلية وحماية المستهلك في المحافظة إضافة إلى التأكيد على التوسع في فتح منافذ الخزن والتسويق وفروع الاستهلاكية وخاصة في المناطق البعيدة والتي تعاني من اكتظاظ السكان.

كما أشار الأعضاء إلى انتخابات مجلس الشعب التي ستجري الشهر في 13 الشهر القادم مؤكدين أهمية انتخاب المرشحين القادرين على تقديم خدمات أكثر للمواطنين.

حضر الجلسة أعضاء المكتب التنفيذي وأمين عام المحافظة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

مجلس محافظة ريف دمشق يدعو لإيجاد وسائل رادعة للحد من الاعتداء على شبكة الكهرباء

ريف دمشق-سانا تركزت مطالب مجلس محافظة ريف دمشق في جلسته الثالثة للدورة العادية الأولى لهذا …