مقاولو الإنشاءات بريف دمشق يطالبون بتعديل القانون 51 الخاص بنظام العقود للجهات العامة- فيديو

دمشق-سانا

دعا أعضاء المؤتمر السنوي للهيئة العامة لفرع نقابة مقاولي الإنشاءات بريف دمشق الذي عقد اليوم بالمركز الثقافي بكفرسوسة تحت عنوان “بسواعدنا نبني ما دمره الإرهاب” إلى تعديل القانون 51 الخاص بنظام العقود للجهات العامة والإسراع في صرف فروقات الأسعار للمقاولين من قبل جهات القطاع العام والحد من الارتفاع الكبير في أسعار مواد البناء وإصدار قرارات فسخ العقود والأعمال للمشروعات المتعثرة.

وأشاروا إلى ضرورة “إعادة النظر بقرار تلزيم كل المشاريع للقطاع العام وحرمان القطاع الخاص منها ” وتجديد الكفالات التي تطالب بها المصارف المقاولين والتي تسبب عائقا كبيرا للمهنة وإعادة النظر بمسألة التصنيف التي تشكل عبئا على المقاول وفتح أبواب النقابة خارج أوقات الدوام الرسمي ومنح المقاول حقوقه من ناحية التأمينات والضمانات ودعم صندوق الشهداء .

وأكد الدكتور المهندس معلا الخضر معاون وزير الأشغال العامة أن صمود مقاولي ريف دمشق بمحافظتهم” ما هو إلا تعزيز لقواتنا المسلحة ودعم لها” معربا عن أمله بعودة المقاولين الذين غادروا خارج البلاد لكي يساهموا ببناء سورية المستقبل.

ولفت الخضر إلى أن الوزارة مستعدة للتعاون مع الجهات العامة لتحصيل حقوق المقاولين مشيرا إلى أن “تعديل القانون رقم 51 مطلب محق وهناك جهات تعمل على تعديله لتحسين واقعه ليلبي طموحات المقاولين والجهة صاحبة العمل على التوازي” معتبرا أن العمل النقابي عمل نضالي باستمرار.

من جانبه أكد المهندس حسين مخلوف محافظ ريف دمشق أهمية دور المقاولين في مرحلة البناء وإعادة الإعمار مشيرا إلى أن الفترة الماضية شهدت تدشين عدة منشآت خدمية في محافظة ريف دمشق رغم الظروف الصعبة والاعتداءات الإرهابية التي تتعرض لها حيث تم تدشين مشفى القطيفة وأكثر من عشر مدارس وطرق ومطحنة وتأهيل مطاحن أخرى ومناطق كثيرة أعاد الجيش العربي السوري الأمان والاستقرار اليها .

وأشار مخلوف إلى ان المشاركة الواسعة في انتخابات مجلس الشعب ستكون أكبر رد لكل من يتربص بالوطن وتكريسا لصمودنا وانتصارنا من خلال الالتزام بالحفاظ على مؤسساتنا وعلى رأسها المؤسسة التشريعية.

بدوره أكد المهندس أحمد رمضان نقيب مقاولي الإنشاءات في سورية أن النقابة المركزية تتابع مشكلات الأعضاء في جميع فروعها والصعوبات التي تواجههم وتعمل على حلها والاستجابة لها بالتعاون مع الجهات المعنية.

من جهته أعرب المهندس عكرمة عساف رئيس فرع النقابة بريف دمشق عن أمله في أن يساهم المؤتمر بتطوير وتحديث مهنة المقاولات بما يتناسب مع المرحلة المقبلة من بناء وإعمار .
واستعرض المشاركون في المؤتمر التقرير السنوي لمجلس فرع النقابة لعام 2016 وتقرير مفتش الحسابات عن ميزانية عام 2015 لكل الصناديق والتصديق عليها إضافة إلى مناقشة المقترحات وطرحها والموافقة عليها.

حضر المؤتمر رؤساء فروع نقابة المقاولين وهيئاتها في المحافظات .

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

لجنة الانتخابات الرئاسية الإيرانية تعلن انتهاء عملية التصويت وبدء عملية فرز الأصوات

طهران-سانا أعلن المتحدث باسم لجنة الانتخابات الوطنية الإيرانية محسن إسلامي عن انتهاء عملية التصويت، وإغلاق …