المرشح للرئاسة التركية إحسان أوغلو يحذر من تحول تركيا إلى نظام حكم الشخص الواحد في ظل أردوغان

سامسون-البحر الأسود-سانا
قال المرشح لمنصب الرئاسة في تركيا أكمل الدين إحسان أوغلو إن رئيس الحكومة رجب طيب أردوغان مسؤول عن تدني الخطاب السياسي في تركيا مبديا ثقته بأن الكثير من أنصار حزب العدالة والتمنية الحاكم سيصوتون له بدلا من التصويت لأردوغان.
ووجه مرشح حزبي الشعب الجمهوري والحركة القومية في تركيا انتقادات شديدة لسياسة “كم الأفواه” التي تعتمدها حكومة أردوغان متحدثا في تصريحات صحفية نشرت اليوم عن خوف كبير لدى الناس يمنعهم من الشكوى محذرا من تحول تركيا إلى نظام حكم الشخص الواحد في ظل أردوغان الذي يعد أن العمل السياسي حق حصري له.
وانتقد إحسان أوغلو بشدة السياسة الخارجية لبلاده حيال العالم العربي مؤكدا أن حكومة أردوغان ضربت عرض الحائط بسياسات الحياد حيال أزمات المنطقة مشيرا الى أنه يحمل أملا كبيرا في الفوز بالانتخابات التي ستجري في تركيا غدا حيث سينتخب الشعب رئيسا للجمهورية مباشرة لأول مرة في تاريخ البلاد.
يشار إلى أن أردوغان يخوض الانتخابات الرئاسية المقررة غدا رغم الفضائح المالية والسياسية والفساد التي تورط بها مع وزراء في حكومته ومقربين منه بينهم نجله بلال والاجراءات القمعية التى ارتكبها خلال الفترات الماضية ضد الشعب التركى وأجهزة القضاء ومؤسسات الدولة ووسائل التواصل الاجتماعي.