الشريط الإخباري

الاطلاع على واقع العمل في بعض المناطق الصناعية والحرفية في السويداء

السويداء – سانا

أكد مدير المدن والمناطق الصناعية في وزارة الإدارة المحلية المهندس “أكرم الحسن” أن نسب الإنجاز ضمن المرحلة الأولى في المنطقة الصناعية والحرفية في أم الزيتون بالسويداء جيدة وتشمل تنفيذ البنى التحتية بشكل يمكن المستثمر من المباشرة بمشروعه قريباً.

وخلال جولته اليوم في المناطق الصناعية والحرفية بأم الزيتون وشهبا وعتيل في محافظة السويداء للاطلاع على واقع العمل فيها أشار “الحسن” إلى أن الوزارة تمول وتتابع 108 مناطق صناعية وحرفية في سورية وتقدم الدعم الفني والمالي لتجاوز وإزالة المشكلات والعثرات التي قد تعترضها.

ولفت إلى أنه مع بداية العام تم إحداث مديريات للمناطق الصناعية والحرفية في الأمانات العامة للمحافظات ما يسهم بدفع عملية أحداث وتنفيذ واستثمار المناطق الحرفية بما ينعكس إيجاباً على الحرفيين والصناعيين خلال الفترة القادمة.

بدوره دعا نائب محافظ السويداء المهندس “أنور زين الدين” إلى تقديم الدعم المناسب لدفع وتيرة العمل في الأعمال المخططة في المنطقة الحرفية بأم الزيتون مشيراً إلى وجود 25 دونماً في المنطقة الحرفية بعتيل مقاسمها مباعة ومخصصة للحرفيين بينما تم إنجاز مخططات واستملاك 25 دونماً أخرى فيها ليتم لاحقاً المباشرة بوضع المخطط التنظيمي والتفصيلي لها وإعلان الاكتتاب عليها خلال الصيف القادم.

وأكد مدير المناطق الصناعية والحرفية بالسويداء المهندس “علاء أبو عمار” إن العمل في تشييد البنى التحتية في المرحلة الأولى لأربعة قطاعات في المنطقة الصناعية بأم الزيتون يسير بشكل جيد وضمن الخطة حيث تم إنجاز أكثر من 80  بالمئة من أعمال شق الطرق وإنجاز بئرين وخزانات مياه وتركيب أبراج توتر عالي ومتوسط والتعاقد على شبكة التوتر المنخفض داخل المدينة فضلاً عن المباشرة بتنفيذ أربعة مراكز تحويل.

ولفت إلى أنه سيتم الأسبوع القادم الإعلان عن تنفيذ أعمال تمديد شبكات المياه والكهرباء والصرف الصحي فضلاً عن المباشرة بتسوية المقاسم وإزالة الصخور واستدراج عروض لبناء مقر الإدارة مع تحديد موقع لإحداث مكتب للمؤسسة العامة السورية للتأمين على المنشآت الصناعية تأميناً شاملاً.

يذكر أن مشروع المنطقة الصناعية والحرفية في أم الزيتون يقام على مساحة 728 هكتاراً ويجري العمل في المرحلة الأولى على مساحة 80 هكتاراً تتضمن أربعة قطاعات صناعية وهي قطاعات الصناعات الغذائية والكيميائية والنسيجية والهندسية فضلاً عن المنطقة الحرفية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency