محافظ طرطوس: التحضير لإطلاق المرحلة الثانية من توزيع المساعدات الغذائية

طرطوس-سانا

أكد محافظ طرطوس صفوان أبو سعدى أن اللجان الفرعية للاغاثة في مناطق المحافظة ستبدأ قريبا المرحلة الثانية من توزيع المساعدات الغذائية وذلك بعد انتهاء المرحلة الأولى من التوزيع الذي طال أسر الشهداء والجرحى والمفقودين.

وبين المحافظ خلال ترؤسه اليوم اجتماع لجنة الاغاثة الفرعية إن التوزيع الذي تم الأسبوع الماضي كان “تجربة ناجحة تميزت بتوصيل المساعدات لبيوت الأسر المستهدفة حفظا لكراماتهم ما تطلب جهدا كبيرا من بلديات المناطق بالتنسيق مع فرع الهلال الأحمر العربي السوري” داعيا لجان المناطق إلى استكمال قوائم بيانات أسر العسكريين المستهدفين بالمساعدة وفق معايير سليمة.

واستعرضت الأم فاديا اللحام رئيسة دير مار يعقوب المقطع مشاريع منظمتها الخيرية العاملة ضمن سورية والتي تستهدف طرطوس في الأشهر المقبلة بالتنسيق الكامل مع مديرية الصحة ولجنة الاغاثة الفرعية ومنها إقامة مشفى توليد متنقل ومراكز صحية لذوي الاحتياجات الخاصة وتجهيزات طبية لمشفى “خزنة” الواقع في ناحية سبة بصافيتا موضحة ان منظمتها زودت كلا من مشفى الباسل ومشفى بانياس بجهاز تخدير.

كما استعرض اعضاء اللجنة الجهود الجارية لاستكمال بيانات الوضع الاقتصادي للأسر المقيمة في مراكز الايواء ال14 بهدف ضبط توزيع المساعدات ومنع وصولها لبعض الأسر المسجلة على قوائم المحتاجين رغم حالتها المادية الجيدة موءكدين ان جميع المشمولين بالمساعدات سيخضعون لتقييم دوري لاوضاعهم المادية للتثبت من استمرار حاجتهم للمساعدة.

وكانت اللجنة استعرضت في اخر اجتماعاتها الاربعاء الماضي نتائج الاحصاء الذي قامت به مديرية المعلوماتية في الامانة العامة للمحافظة والذي بين وجود 1117 أسرة في مراكز الإقامة المؤقتة سيتم منحها بطاقات إغاثة جديدة بدل المهترئة فور تأمينها من مديرية المالية.

انظر ايضاً

منظمة طلائع البعث تكرم روادها على مستوى سورية في طرطوس

طرطوس-سانا كرمت منظمة طلائع البعث اليوم 103 رواد على مستوى سورية في جميع الاختصاصات العلمية …