لاريجاني: مزاعم الغرب حول الصواريخ الإيرانية لا ترتكز على أساس قانوني

طهران-سانا

وصف رئيس مجلس الشورى اللإيراني علي لاريجاني مزاعم الغرب حول الصواريخ البالستية الإيرانية بأنها مجرد “ضجة إعلامية لا ترتكز على أساس قانوني”.

وقال لاريجاني في كلمة خلال لقائه المنتسبين العاملين في مجلس الشورى الإيراني إن “جميع الصواريخ البالستية الإيرانية غير مصممة لحمل رؤوس نووية وإن طرح هذه القضية في مجلس الأمن الدولي دليل على سوء نواياهم”.

وأشار لاريجاني إلى أن الطرف الآخر كان يصر خلال المفاوضات النووية على أن يشمل الحظر الصواريخ البالستية لكن طهران رفضت ذلك “بشكل قاطع” حيث تم الاتفاق على امتناع إيران عن إنتاج صواريخ لها “استخدامات نووية” مؤكدا أن بلاده ملتزمة بذلك.

وبين لاريجاني أن الهدف الرئيسي من المفاوضات النووية كان إلغاء الحظر الذي فرض على إيران والذي كان عقبة وضعها الغرب في طريق الشعب الإيراني ولحسن الحظ ونتيجة تضافر جهود الجميع في العام الماضي تمت إزالة هذا الحظر.

ودعا رئيس مجلس الشورى الإيراني إلى اليقظة والحذر من محاولات الدول الغربية وضع عراقيل أخرى وفرض إجراءات حظر جديدة على الشعب الإيراني.

وكان وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف أكد أول أمس أن بلاده ستعمل على تطوير قدراتها الدفاعية موضحا أن الاتفاق النووي مع مجموعة “خمسة زائد واحد” وقرار مجلس الأمن لا صلة لهما بتعزيز إيران لقدراتها الدفاعية الصاروخية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط:

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

لاريجاني: مشكلة الكيان الصهيوني لا تحل بالاستعراض السياسي لقادة الغرب

طهران-سانا انتقد عضو مجمع تشخيص مصلحة النظام في إيران علي لاريجاني مواقف دول الغرب حيال …