شخصيات لبنانية: العمل لمصلحة لبنان وجيشه من دون إملاءات خارجية

بيروت-سانا

دعا رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني النائب طلال أرسلان السياسيين اللبنانيين الى العمل على رؤية مصلحة لبنان ووحدته وجيشه من دون إملاءات خارجية وأن “لا يبقى إتكالهم على آراء السفراء وجولاتهم لنوفر على لبنان الكثير”.

وشدد أرسلان في كلمة أمام زواره اليوم على دعم كل الجيش اللبناني إن كان ميدانيا أو سياسيا وتحديدا على مستوى المقاومة وعملها وقال “يجب ألا نتلهى بالصغائر في وقت نواجه فيه مشروعا أكبر يهدد المنطقة العربية بأسرها كما يهدد الوحدة الوطنية الداخلية والوحدة العامة الخارجية ومشروعا تكفيريا يجتاح المنطقة في أسوأ المظاهر التي لم نشهد مثيلا لها لا في التاريخ الماضي ولا في الحاضر”.

وأضاف أرسلان.. علينا العمل من أجل التعاون لما فيه مصلحة جميع اللبنانيين حول مشروع الدولة والمقاومة وما من شأنه أن يحفظ الوحدة فيما بين اللبنانيين وأن نخفف الضغوطات الدولية والإقليمية التي تربط لبنان بمصالح تشكل ضررا وتفرقة بين أبناء الوطن الواحد وكان آخر فصولها ما حصل في عرسال وهو ما يشكل خطرا بالشكل والمضمون على كل اللبنانيين.

تكتل نواب بعلبك يدعو إلى رص الصفوف في مواجهة الأخطار التي تتهدد اللبنانيين جميعا

كما دعا تكتل نواب بعلبك الهرمل إلى رص الصفوف بين القوى الوطنية والقومية والاحزاب الوطنية اللبنانية لمواجهة الاخطار المحدقة بالجميع في لبنان.

وبحث التكتل خلال اجتماع في بعلبك اليوم حضره الوزيران غازي زعيتر وزير الاشغال العامة وحسين الحاج حسن وزير الزراعة اللبنانيان والنواب أعضاء التكتل التطورات السياسية والأمنية الخطيرة في لبنان وفلسطين والمنطقة عموما.

وحيا التكتل في بيان تلاه عضو كتلة الوفاء للمقاومة النائب اللبناني حسين الموسوي الجيش اللبناني والقوى الامنية كونهما يشكلان الأساس في الأمن والأمان لكل اللبنانيين داعيا المسؤولين كافة الى القيام بواجباتهم وتقديم الامكانيات كافة للجيش اللبناني.

وجاء في البيان: “لقد اتضح أن هدف التكفيريين هو الذبح والتدمير بلا تمييز بين البلدان وإثارة العصبيات الجاهلية خدمة للصهاينة والادارة الامريكية التي تقف وراء كل هذه الفوضى الشاملة والتي لا يخجل مسوءولوها في الاعلان عن نواياهم الوقحة المدمرة”.
ونوه البيان بالصمود البطولي للشعب الفلسطيني في قطاع غزة لافتا الى ان غزة البطلة التي قل نظيرها لم تنكسر وتمكنت بصمود شعبها الصابر العزيز أن تكسر آلة الارهاب والاجرام.. داعيا الأحرار في الامة والعالم الى نصرة اهالي قطاع غزة.

وشدد البيان: على أن الأديان والمبادئ أوجبت نصرة أهلنا وأبناء أمتنا المسيحيين والمسلمين الذين يتعرضون لأبشع صور الوحشية والحقد الدفين على الانسانية في سورية وفلسطين والعراق وأكثر من مكان محذرا المقصرين في الدفاع عن هذا الشرق النازف.

انظر ايضاً

“لحن الحياة” عرض مسرحي راقص في اللاذقية خلال تظاهرة (فرح الطفولة)

اللاذقية-سانا احتضن مسرح دار الأسد للثقافة في اللاذقية اليوم العرض المسرحي الراقص “لحن الحياة”، وذلك …