إنفاق نحو 175ر1 مليار ليرة على مشروع السكن الشبابي بالسويداء منذ انطلاق العمل به

السويداء-سانا

بلغت قيمة الأعمال المنفذة في مشروع السكن الشبابي التابع للمؤسسة العامة للإسكان في منطقة سليم بالسويداء نحو 53 مليون ليرة وذلك منذ بداية العام الجاري.

وأوضحت رئيسة مجموعة إسكان السويداء في فرع المنطقة الجنوبية للمؤسسة العامة للإسكان المهندسة نبال الظواهرة في تصريح لمراسل سانا اليوم أن قيمة الانفاق على الأعمال المنفذة بمشروع السكن الشبابي بالسويداء منذ انطلاق العمل قبل أكثر من عامين بلغت أكثر من 175ر1 مليار ليرة توزعت بواقع 451ر314 مليون ليرة قيمة الأعمال المنفذة في العقد الأول المبرم مع الشركة العامة للبناء والتعمير لإنجاز أبنية الجزيرة الأولى بالمشروع فيما بلغت قيمة الأعمال المنفذة فعلياً في العقد الثاني المبرم مع مؤسسة الإسكان العسكرية لإنجاز أبنية الجزيرة الثانية 749ر860 مليون ليرة.

وأشارت الظواهرة إلى جملة من الصعوبات التي تعترض عمل الجهات المنفذة من بينها عدم توافر المحروقات بالكميات اللازمة وارتفاع أسعار مواد البناء بالإضافة إلى النقص في اليد العاملة في القطاع الإنشائي.

من جهة ثانية بينت الظواهرة أن المؤسسة العامة للإسكان حصلت العام الماضي على الموافقة اللازمة للانطلاق بمشروع السكن المناطقي بالمحافظة في عدد من المدن والبلديات من بينها صلخد وسهوة بلاطة وحبران ونمرة شهبا وطربا ويجري العمل حالياً على إعداد الدراسات اللازمة وتجهيز الإجراءات الإدارية المطلوبة لنقل ملكية أرض المشروع إلى المؤسسة ليتم الإعلان عن الاكتتاب على المشروع في المناطق المذكورة.

يشار إلى أن العقد الأول من السكن الشبابي في منطقة سليم بالسويداء يتضمن تنفيذ 240 وحدة سكنية على الهيكل موزعة على 12 بناء بعدد خمسة طوابق في الجزيرة الأولى فيما يتضمن العقد الثاني تنفيذ 624 شقة سكنية على الهيكل في الجزيرة الثانية موزعة على 20 بناء بارتفاعات طابقية مختلفة 5-8-10 طوابق.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

البدء ببناء وحدتين سكنيتين ضمن مشروع السكن الشبابي بالسويداء

السويداء-سانا بدأت مجموعة مشاريع السويداء في فرع المنطقة الجنوبية للمشروعات