محافظ حمص: الورشات المعنية في القريتين تتابع عملها لتوفير متطلبات المواطنين واصلاح ما تضرر جراء الإرهاب- فيديو

حمص-سانا

أكد محافظ حمص طلال البرازي أن الورشات المعنية بجميع القطاعات الخدمية في مدينة القريتين بريف حمص تتابع عملها لتوفير متطلبات المواطنين بالتزامن مع عودة عدد من الأهالي واصلاح ما تضرر جراء اعتداءات تنظيم “داعش” الإرهابي داعيا أهالي المدينة للعودة مباشرة ضمن ترتيبات ستقوم بها قوى الأمن الداخلي.

2وخلال جولة له اليوم على القريتين نوه المحافظ بالانتصار التاريخي والاستراتيجي الذي حققه أبطال الجيش العربي السوري وحلفاوءه من خلال تحرير المدينة من تنظيم “داعش” الارهابي مبينا اهمية تحريرها من الناحية الاقتصادية لمرور خطوط غاز فيها تغذي محطات توليد الطاقة الكهربائية في سورية اذ سارعت الورشات فور تحريرها بتأهيل هذه الخطوط وهو ما سيحسن مصادر الطاقة الكهربائية في العديد من المحافظات.

من جانبه قداسة البطريرك مار اغناطيوس أفرام الثاني بطريرك أنطاكية وسائر المشرق الرئيس الأعلى للكنيسة السريانية الأرثوذكسية في العالم أجمع أوضح أن وجود المدنيين من أهالي المنطقة ورجال الدين والإعلاميين هو رسالة للعالم بأسره أن السوريين سيعيدون بناء بلدهم بأيديهم وعزيمتهم.

وقال البطريك أفرام الثاني ان وجودنا في القريتين اليوم وتحريرها من الارهاب رد على المحاولات التي سعت لتخريب قيمنا ومبادئنا بالحب والتسامح ولكن بأيدينا سنعيد اعمار ما تم تخريبه لأن سورية موجودة من الأزل بكل فئاتها مجتمعة مشكلة لوحة من الحب والتآلف.

المطران مار سلوانس بطرس النعمة مطران حمص وحماة وتوابعهما للسريان الأرثوذكس أشار الى ان الارهاب استهدف كنيسة مارليان الذي يعود تاريخ بنائها لأكثر من 300 عام من أجل تنفيذ مآرب الدول التي تسعى لتهجير المسيحيين وبث الفتنة بين أبناء الشعب السوري.

من جهتهم عبر عدد من المواطنين العائدين اليوم من أبناء القريتين عن سعادتهم الغامرة باستعادة بلدتهم على أيدي أبطال الجيش العربي السوري من الارهابيين التكفيرين الذين عاثوا فيها دمارا وخرابا.

وخلال لقائه مع عدة وسائل إعلامية روسية جاءت لمواكبة ما يحدث في القريتين بين البرازي ردا على تساوءلات الصحفيين ان الارهاب حاول ان يضرب كل أبناء سورية مسلمين ومسيحيين لافتا الى صمود الجيش العربي السوري واستمراره في مكافحة الارهاب حتى دحره عن كل شبر من تراب الوطن.

وتمت خلال الجولة في مدينة القريتين زيارة كل من دير مار ليان و كنيسة مار ليان.

شارك في الجولة مدير صحة حمص الدكتور حسان الجندي ومعنيون.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تأمين مياه الشرب ووضع حد للتعديات على الشبكة الكهربائية أهم مطالب أهالي منطقة تل الشور بريف حمص

حمص-سانا طالب أهالي قرى تل الشور وعين الزرقا وحديدة العاصي وجوبر والفايزية بريف حمص الجنوبي …