الجيش يدمر مقراً لمتزعمي “جبهة النصرة” في درعا المحطة.. والتنظيمات الإرهابية تعترف بمقتل 43 من أفرادها بريف حلب الجنوبي

محافظات-سانا

دمرت وحدة من الجيش والقوات المسلحة مقرا لمتزعمي تنظيم “جبهة النصرة” المدرج على قائمة الإرهاب الدولية في منطقة الحمادين في درعا.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدة من الجيش “وجهت رمايات دقيقة على تحصينات إرهابيي “جبهة النصرة” في منطقة الحمادين في درعا المحطة أسفرت عن تدمير مقر لمتزعمي التنظيم وإيقاع من بداخله قتلى ومصابين”.

وبين المصدر أنه من بين القتلى سفيان معاوية العبسي وأحمد معاوية العبسي وسامر احمد الطعانة.

وأحبطت وحدات من الجيش والقوات المسلحة أمس هجوما إرهابيا لمجموعات تابعة لتنظيم جبهة النصرة على نقطة عسكرية في حي درعا المحطة ودمرت عربتين مزودتين برشاشات في تل الشيخ حسين وتلول خليف بريف درعا الشرقي.

وتنتشر في عدد من أحياء مدينة درعا وريف المحافظة مجموعات إرهابية منضوية تحت زعامة جبهة النصرة تعتدي بشكل متكرر على الأهالي في الأحياء والمناطق السكنية بالقذائف المتنوعة التي يذهب ضحيتها العشرات معظمهم من النساء والأطفال.

تدمير أوكار وآليات لتنظيم “جبهة النصرة” والمجموعات الإرهابية في ريف حلب الجنوبي

وواصلت وحدات من الجيش والقوات المسلحة بتغطية من سلاح الجو السوري دك أوكار وتجمعات لتنظيمي “داعش” و”جبهة النصرة” والمجموعات الإرهابية التي خرقت اتفاق وقف الأعمال القتالية بريف حلب.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن وحدات من الجيش بإسناد من الطيران الحربي السوري نفذ صباح اليوم سلسلة من الضربات المكثفة على مقرات وتجمعات لتنظيم “جبهة النصرة” والمجموعات الإرهابية المرتبطة بالنظام التركي في قرية بانص وتلى حدية والعيس ومنطقة الايكاردا.

وتؤكد التقارير الميدانية والاستخباراتية أن النظام التركي يواصل تزويد تنظيم “جبهة النصرة” بالأسلحة والإرهابيين في مناطق متفرقة من محافظة حلب حيث تم أول من أمس رصد وصول مجموعتين إرهابيتين يزيد عدد أفرادهما على 100 إلى مخيم حندرات ومعهم دبابة و22 سيارة رباعية الدفع مزودة برشاشات من عيار كبير فيما وصلت مجموعات قوامها نحو “200 ” إرهابي إلى تل حدية.

وأشار المصدر إلى أن الغارات الجوية أسفرت عن “تدمير عدة مقرات وتجمعات للإرهابيين وآليات مزودة برشاشات متنوعة وأخرى تحوى أسلحة وذخائر”.

وذكر المصدر العسكري أن وحدات من الجيش وجهت ظهر اليوم رمايات نارية محكمة على بؤر وتجمعات وآليات للتنظيمات الإرهابية في أحياء الراشدين 1 و4 وبني زيد ما أدى إلى “تدميرها”.

وبين المصدر أن وحدة من الجيش “قضت على تجمعات للإرهابيين في قرية صوران” التابعة لمدينة اعزاز في الريف الشمالي أحد خطوط إمداد التنظيمات التكفيرية بالسلاح والمرتزقة عبر الحدود التركية.

وكان مركز التنسيق الروسي المكلف مراقبة وقف الأعمال القتالية أكد في بيان له أمس الأول أن الجيش العربى السورى يستخدم المدفعية والطيران بدقة وبشكل انتقائى لتجنب سقوط ضحايا بين المدنيين وتفادي إلحاق أضرار بالمنازل السكنية ومنشآت البنى التحتية في المدن.

وفي الريف الشرقي تأكد وفقا للمصدر العسكري “تدمير أوكاراً وآليات مزودة برشاشات متنوعة لتنظيم داعش المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في محيط الكلية الجوية وقريتي العريمة واعبد وبلدة دير حافر ومدينة الباب” المركز الرئيسي لتجمع إرهابيي التنظيم.

التنظيمات الإرهابية تعترف بمقتل 43 من أفرادها في ريف حلب الجنوبي

في هذه الأثناء اعترفت التنظيمات الإرهابية بمقتل 43 من أفرادها معظمهم ينتمون إلى تنظيم “جبهة النصرة” في منطقة العيس بريف حلب الجنوبي.

ونشرت التنظيمات الإرهابية عبر صفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي أسماء 28 من قتلاها من بينهم عبدالجليل أبو أحمد الخلف وأبو أسامة الحموي وأبو صالح الأنصاري وأبو فاروق الأهوازي ومثنى أبو اليمان بلعوم وأحمد الصغير أبو بكر وأبو عمر كفر عويد وأحمد وجيه القدور وعبدالله التركي وأبو دياب وأبو فاروق حاس وقتيبة الأنصاري.

وتؤكد التقارير الميدانية والاستخباراتية تسلل مئات الإرهابيين عبر الحدود التركية بدعم من نظام أردوغان حيث تم أول من أمس رصد تسلل مجموعات إرهابية قوامها أكثر من 300 إرهابي إلى مناطق بريف حلب وبحوزتها العديد من الآليات والعربات الثقيلة المزودة برشاشات.

طلعات جوية على تجمعات إرهابيي تنظيم “داعش” في ريف حمص الجنوبي الشرقي

في غضون ذلك نفذ سلاح الجو في الجيش العربي السوري طلعات على تجمعات إرهابيي تنظيم “داعش” المدرج على لائحة الإرهاب الدولية في ريف حمص الجنوبي الشرقي خلال ال24 ساعة الماضية.

وأفاد مصدر عسكري في تصريح لـ سانا بأن سلاح الجو السوري “دمر آليات بعضها مزود برشاشات لإرهابيي تنظيم “داعش” وقضى على أعداد من أفراده في غارة جوية على تجمع لهم جنوب قرية الباردة” الواقعة شرق مدينة القريتين التي أعاد إليها الجيش الأمن والاستقرار مطلع الشهر الجاري.

ودمر سلاح الجو أمس آليات ومقرات لإرهابيي التنظيم التكفيري شمال وشرق مدينة تدمر وقرب قرية أم قبيبة وغرب قرية الباردة شرق مدينة القريتين.

الطيران الحربي يدمر أوكارا لإرهابيي “جيش الفتح” في ريف حماة

إلى ذلك دمر الطيران الحربي السوري أوكارا للمجموعات الإرهابية المنضوية فيما يسمى “جيش الفتح” المرتبط بنظامي أردوغان وآل سعود بريف حماة.

وأشار مصدر عسكري في تصريح لـ سانا إلى أن سلاح الجو في الجيش العربي السوري كثف من طلعاته الجوية صباح اليوم على أوكار وتجمعات للمجموعات الإرهابية التابع أغلبها لتنظيم “جبهة النصرة” في بلدة كفرنبودة وقرية عطشان بالريف الشمالي والشمالي الغربي.

ولفت المصدر إلى أنه “تأكد وقوع إصابات مباشرة في صفوف الإرهابيين خلال الغارات الجوية وتكبيدهم خسائر كبيرة بالأفراد والعتاد الحربي وتدمير آليات مزودة برشاشات”.

ودمر سلاح الجو السوري أمس نقاطا يتحصن فيها إرهابيون مما يسمى “جيش النصر” و”حركة أحرار الشام الإسلامية” و”الاتحاد الإسلامي لأجناد الشام” و”فيلق الشام” في بلدة كفرنبودة وقرية الجيسات ومدينة كفر زيتا ما أسفر عن مقتل 17 إرهابيا وإصابة 15 آخرين.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الفتوة يفوز على الجيش في الجولة العشرين من الدوري الممتاز لكرة القدم

دمشق-سانا فاز فريق الفتوة على الجيش بثلاثة أهداف مقابل هدف في افتتاح مباريات الجولة العشرين …