الشريط الإخباري

المراكز الانتخابية في محافظة الحسكة تشهد إقبالاً متزايداً من المواطنين للمشاركة في انتخابات مجلس الشعب

الحسكة-سانا

شهدت مراكز الانتخاب في محافظة الحسكة خلال فترة الظهيرة إقبالاً متزايداً من قبل المواطنين لاختيار مرشحيهم إلى مجلس الشعب القادرين على تحقيق تطلعاتهم.

وأكد عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيس مكتب المنظمات الشعبية والنقابات المهنية عبد المعطي مشلب خلال اطلاعه على عملية الانتخاب في عدد من مراكز الانتخاب في مدينة الحسكة في ظل المشاركة الحاشدة لأبناء محافظات الحسكة ودير الزور والرقة فيها أن ما تشهده مراكز الانتخاب من إقبال كثيف يدلل على الوعي الوطني الذي يميز أبناء سورية تجاهها ودعم لبواسل الجيش والقوات المسلحة في معركتهم ضد قوى الإرهاب.5

من جهته بين محافظ الحسكة المهندس محمد زعال العلي أن حشود المواطنين التي توافدت من المدن والقرى منذ الصباح الباكر إلى مراكز الانتخابات تؤكد أن أبناء المحافظة وكما حققوا نصرا على المجموعات الإرهابية يحققون نصرا إضافيا بمشاركتهم في اختيار ممثليهم لمجلس الشعب اليوم.

وقال أمين فرع حزب البعث العربي الاشتراكي بالمحافظة خلف المهشم: “إن الحشود الكبيرة التي تتقاطر على صناديق الاقتراع دليل محبة واعتزاز أبناء المحافظة بالجهود والتضحيات التي يقدمها الجيش العربي السوري في سبيل عزة الوطن وسيادته”.

وقالت المواطنة عفاف عيسى: “إن الصوت الذي يدلي به المواطنون أمانة في أعناقهم ومسؤولية وطنية لاختيار المرشح الأكفأ وأن ما يهمنا هو الوطن وتعزيز صموده في هذه الظروف الصعبة التي نعيشها4

وأشار وسيم عبد الله إلى أن انتخابات اليوم رسالة للعالم بأن سورية دولة ديمقراطية تبني قراراتها ومؤسساتها بجهود أبنائها، في حين بينت سهيلة معوض من محافظة دير الزور أن أبناء المحافظة الوافدين يؤكدون وقوفهم ومساندتهم لجهود جيشنا الباسل لإعادة الأمن والاستقرار إلى ربوع الوطن.

وأكد خلف الحسن من محافظة الرقة أن ممارسات التنظيمات الإرهابية في الرقة لن تمنع أبناءها من الإدلاء بأصواتهم والمشاركة الفعالة في الانتخابات.

من جهة ثانية أكد مشاركون في احتفال جماهيري نظمته فعاليات اجتماعية في مدينة الحسكة في ساحة القائد الخالد بمركز المدينة بمناسبة الاستحقاق الدستوري لانتخابات مجلس الشعب ان مشاركتهم في العملية الانتخابية تعتبر انتصارا لإرادة الشعب السوري وصموده خلال الحرب التي يتعرض لها وطنهم.

وفي السياق ذاته، يواصل المواطنون في مدينة القامشلي الإدلاء بأصواتهم بشكل كثيف في 169 مركزا انتخابيا موزعة في معظم مناطق المدينة وريفها.9

وقال رئيس غرفة العمليات الانتخابية في القامشلي القاضي عصام بركات في تصريح لمراسل سانا: “إن عمليات الاقتراع تسير بشكل طبيعي في جميع المراكز الانتخابية المحددة في منطقة القامشلي”، مشيرا إلى تزايد الإقبال على المراكز وعدم تسجيل أي حالة مخالفة إلى الآن.

بدوره أوضح رئيس المركز الانتخابي في مؤسسة الحبوب الخاص بأهالي محافظة الرقة محمد اليوسف وجود إقبال لافت من قبل أبناء المحافظة المقيمين في مدينة القامشلي والحرص على المشاركة واختيار ممثليهم لعضوية مجلس الشعب بهدف مواصلة مسيرة البناء والإعمار مؤكدين ثقتهم بقدرة الجيش العربي السوري على تخليص محافظة الرقة من الإرهابيين.

وأشار المحامي جمال العيدان والمهندس جمال الحسين إلى أن المشاركة في انتخابات مجلس الشعب اليوم رسالة للعالم بأن الشعب السوري صامد ويمارس حياته الديمقراطية في ظل دولة القانون والمؤسسات وعدم سماحه لأي جهة أو قوة خارجية أن تصادر إرادته وتتحدث نيابة عنه.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency