إعادة انتخابات مجلس الشعب في صناديق دائرتي حلب ومناطقها الملغاة بدأت في السابعة صباحا في مدرسة حسان كيالي

حلب-سانا

أكد رئيس اللجنة القضائية الفرعية لانتخابات مجلس الشعب لدائرة مدينة حلب القاضي المستشار أسعد الحسن أن إعادة العملية الانتخابية في الصناديق الثمانية التي أعلنت اللجنة القضائية العليا للانتخابات إلغاءها بدأت منذ الساعة السابعة صباحا في مدرسة حسان كيالي في منطقة السريان القديمة.

وأوضح القاضي الحسن في تصريح لـ سانا أن الانتخابات في الصناديق الملغاة ستعاد للناخبين أنفسهم من الساعة السابعة صباحاً وحتى الساعة السابعة مساء من اليوم ولمن حضر من الناخبين الذين انتخبوا يوم أمس الأربعاء.

وفي سياق متصل ذكرت رئيس اللجنة القضائية الفرعية لانتخابات مجلس الشعب لدائرة مناطق حلب القاضي المستشار أمل الشوشة أنه تم إلغاء الانتخابات في ثمانية صناديق انتخابية مناصفة بين دائرتي مدينة حلب ومناطق حلب بناء على أحكام المادة 76 من قانون الانتخابات رقم5 لعام 2014 بعد إثبات وجود مخالفات قانونية قامت بها اللجان الانتخابية المشرفة عليها .

وتستمر عملية فرز الأصوات في باقي الصناديق في محافظة حلب بإشراف اللجان القضائية المعنية وحضور وكلاء المرشحين ووسائل الإعلام.

وكانت اللجنة القضائية العليا للانتخابات أعلنت أن اللجنة القضائية الفرعية في مدينة حلب واللجنة القضائية الفرعية في مناطق محافظة حلب قررتا إلغاء الانتخابات في مركز الشركة العامة للزجاج رقم 79 ومركز معمل سجاد حلب رقم 70 في مناطق محافظة حلب وإعادة الانتخاب في اليوم التالي و بالأشخاص ذاتهم المقترعين في كل منهما وذلك نتيجة الإخلال بأحكام قانون الانتخاب رقم 5 لعام 2014 وكذلك إلغاء الانتخابات في مركز مشفى ابن الرشد الهيئة العامة لمشفى الكلية رقم 251 ومركز مدرسة زكريا غباش رقم 254 بحي الاشرفية وإعادة الانتخاب في اليوم التالي وبالأشخاص ذاتهم المقترعين في كل منهما ونقل المركزين إلى مكان آخر .

كما قررت النيابة العامة في حلب توقيف عدد من الأشخاص منهم رئيس مركز الشركة العامة للزجاج وأحد أعضاء مركز لجنة الانتخاب في مدرسة زكريا غباش بسبب الإخلال بأحكام قانون الانتخابات العامة رقم 5 لعام 2014.

وكانت انتخابات مجلس الشعب بدأت الساعة السابعة صباحا من يوم أمس واستمرت حتى منتصف ليله وسجلت المراكز الانتخابية البالغ عددها نحو 7300 مركز في مختلف المحافظات إقبالا لافتا وسط تنافس نحو 3500 مرشح على 250 مقعدا.

فادي أحمد

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency