النواب المعتصمون في مجلس النواب العراقي يصوتون على إقالة رئيس المجلس ونائبيه

بغداد-سانا

قالت مصادر برلمانية عراقية أن النواب المعتصمين داخل مجلس النواب منذ الأول من أمس صوتوا خلال جلسة عقدوها اليوم على إقالة رئيس المجلس سليم الجبوري ونائبيه.

وعقدت جلسة النواب المعتصمين برئاسة عدنان الجنابي وصوت على إقالة الجبوري ونائبيه بالإجماع ورفعت الجلسة إلى يوم السبت المقبل لانتخاب رئيس ونائبين جديدين للمجلس.

ونقلت وكالة الأنباء العراقية عن “الجنابي” الذي اختاره النواب المعتصمون لرئاسة المجلس قوله “إن القانون يلزم مجلس النواب انتخاب رئيس ونائب أول له في جلسة ستعقد السبت المقبل”.

وأضاف الجنابي في مؤتمر صحفي عقده بمجلس النواب إن “المادة 11 من الدستور تعطي الحق للبرلمان في استمرار عمله”.

من جانبه اعتبر رئيس مجلس النواب سليم الجبوري أنه “لا أثر قانونيا لجلسة النواب المعتصمين التي عقدت اليوم” مشيرا إلى أن جلسة السبت المقبل ستعقد بشكل طبيعي.

وقال الجبوري في مؤتمر صحفي عقد بمجلس النواب إن “المطالبين بالإصلاح يجب إن يلبى طلبهم بناءً على المصالح الحقيقية ووضعنا اليوم خطير يتمثل بتنظيم داعش وأزمة اقتصادية وحالة من الاضطراب السياسي لكننا نستطيع عبور الأزمات وتجاوز المحن” مشيرا إلى أن “البرلمان هو الذي تخرج منه الحلول”.

يذكر أن عشرات من النواب بدؤوا اعتصاما في البرلمان منذ الثلاثاء احتجاجا على التشكيلة الوزارية الثانية التي قدمها رئيس الوزراء حيدر العبادي.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب : 

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency