كوكبيرن: التدخل الأمريكي والبريطاني في اليمن إدى إلى تمدد تنظيم القاعدة الإرهابي

لندن-سانا

أكد الكاتب البريطاني باتريك كوكبيرن أن مساندة الولايات المتحدة وبريطانيا لنظام بني سعود ووقفهما إلى جانبه في عدوانه المتواصل ضد اليمن أدى إلى تمدد تنظيم القاعدة الإرهابي في هذا البلد وتكرار سيناريو العراق من جديد.

وأوضح كوكبيرن في مقال نشرته صحيفة الاندبندنت البريطانية بعنوان “بفضل التدخل البريطاني والأمريكي أصبح لتنظيم القاعدة دولة مصغرة في اليمن” أن الولايات المتحدة وبريطانيا لم تكتفيا بتدخلهما الفاشل في العراق وما أفضى إليه من نتائج مأساوية تمثلت بانتشار الفوضى والإرهاب والدمار بل سارعتا إلى مساندة النظام السعودي في عدوانه ضد اليمن بحجة الحرب على الإرهاب التي أثبتت فشلها مسبقاً في العراق وافغانستان.

وأشار كوكبيرن إلى أن التدخل البريطاني والأمريكي في اليمن عن طريق مساعدة النظام السعودي في عدوانه أدى إلى نتائج كارثية بما فيها انتشار الفوضى وتدمير حياة ملايين الأشخاص وظهور الظروف المثالية لانتشار وسيطرة التنظيمات الإرهابية والمتطرفة مثل “داعش” و”القاعدة”.

ولفت كوكبيرن إلى أن عواقب العدوان السعودي على اليمن وما ترافق معه من تمدد تنظيم القاعدة الإرهابي لم يجد أي صدى لدى الحكومات الغربية والأبواق الإعلامية الناطقة باسمها.

وتدعم الولايات المتحدة وبريطانيا نظام بني سعود بالأسلحة والذخائر التي يستخدمها في عدوانه المتواصل منذ شهر آذار من العام الماضي ما أسفر عن مقتل آلاف اليمنيين معظمهم من النساء والأطفال وألحق أضرارا كبيرة بالبنى التحتية والأحياء السكنية وشرد آلاف العائلات من منازلها.

ورغم الدعوات المتكررة من المنظمات الحقوقية لوقف تصدير الأسلحة البريطانية والأمريكية إلى السعودية والتقارير التي تثبت استخدام قوات النظام السعودي لأسلحة محرمة دوليا ضد المدنيين في اليمن إلا أن الحكومات الغربية تستمر في تصدير الأسلحة وفي تغطيتها على جرائم نظام بني سعود والانتهاكات المستمرة التي يرتكبها.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب : 

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

كوكبيرن: عقوبات واشنطن تستهدف السوريين ولقمة عيشهم وتكشف نفاق الغرب

لندن-سانا أكد الكاتب الصحفي الإيرلندي باتريك كوكبيرن أن العقوبات الأمريكية والغربية ضد سورية بما في …