المهندسون الزراعيون بالحسكة يدعون إلى الإسراع بتنفيذ مشروع جر مياه نهر دجلة وإعادة تأهيل محطات تحلية المياه المتضررة جراء الإرهاب

الحسكة-سانا

أكد المشاركون في المجلس السنوي لفرع نقابة المهندسين الزراعيين بالحسكة اليوم ضرورة الإسراع بتنفيذ مشروع جر مياه نهر دجلة إلى الحسكة وتأمين حاجة الدوائر والمؤسسات الزراعية من العناصر الفنية من مختلف المؤهلات العلمية.

ودعا المشاركون إلى إعادة النظر في زراعة أصناف القمح الحساسة لمرض الصدأ واستنباط أصناف جديدة مقاومة للأمراض الفطرية ونشر تقنية حصاد المياه للاستفادة من الهطلات المطرية في الزراعة والتقليل من آثار الجفاف وإقامة واحات النخيل الثمري بهدف إيجاد دخل إضافي لسكان البادية والإسراع بتنفيذ الخطة الزراعية الإنتاجية في المحافظة.

وأشاروا إلى أهمية تأمين مقرات مناسبة للدوائر والوحدات الإرشادية الزراعية في ريف المحافظة وإعادة تأهيل المشاتل الزراعية والآبار ومحطات تحلية المياه في البادية والتي طالتها الأعمال التخريبية الإرهابية خلال الفترة الماضية ومنع تهريب الثروة الحيوانية.

ونوهت رئيس فرع نقابة المهندسين الزراعيين بالحسكة نهلة السيد بالتزام المهندسين والعاملين في القطاع الزراعي في الحسكة بالعمل ومواصلة الإنتاج وتطوير الواقع الزراعي والحرص على تنفيذ الخطط الزراعية رغم جميع الظروف والصعوبات مؤكدة التفافهم حول قيادتهم وجيشهم الباسل حتى القضاء على الإرهاب.

وأشار أمين فرع الحسكة لحزب البعث العربي الاشتراكي خلف المهشم إلى صمود أبناء محافظة الحسكة ووقوفهم بجميع أطيافهم صفا واحدا للدفاع عن تراب الوطن ضد الإرهاب.

حضر فعاليات المجلس أعضاء قيادة فرع الحسكة لحزب البعث والمكتب التنفيذي لمجلس المحافظة ورؤساء فروع المنظمات الشعبية والنقابات المهنية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency