دميرطاش: أردوغان وداود أوغلو يكذبان على الشعب التركي ويدعمان الإرهابيين في سورية

أنقرة-سانا

أكد رئيس حزب الشعوب الديمقراطي التركي صلاح الدين دميرطاش أن رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان ورئيس حكومته أحمد داوود أوغلو يكذبان على الشعب التركي ويدعمان التنظيمات الإرهابية في سورية بما فيها “داعش”.

وقال دميرطاش خلال اجتماع لحزبه في مدينة أزمير اليوم إن “حزب العدالة والتنمية بزعامة أردوغان وداود أوغلو لا يستطيع الرد على قصف داعش لمدينة كلس خوفا من أن يفضح هذا التنظيم الإرهابي أسراره الخطرة معه” مستهجنا العمليات الحربية التي ينفذها الجيش التركي ضد المدن جنوب شرق تركيا.

واعتبر دميرطاش أن القوات التركية تقتل بدباباتها وطائراتها مواطنيها من الأكراد في هذه المناطق لكنها لا تجرؤ على إطلاق رصاصة واحدة ضد “داعش الذي له مئات الخلايا النائمة في تركيا”.

واستعرض رئيس حزب الشعوب الديمقراطي التركي فضائح الفساد والسرقات والرشاوى بما فيها الفساد الأخلاقي المتورط بها أردوغان والمقربون منه وأركان بحزبه.

وكان دميرطاش وصف بتصريحات له أمس النظام التركي بالنازي مؤكدا عدم وجود فرق بين هتلر وأردوغان بعد سيطرته الأخيرة على جميع مؤسسات ومرافق الدولة والإعلام وسعيه للقضاء على كل أنواع المعارضة السياسية والشعبية والإعلامية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان تُدين نظام أردوغان

ستراسبورغ-سانا أكدت المحكمة الأوروبية لحقوق الإنسان أن نظام الرئيس التركي رجب طيب أردوغان انتهك حرية …