الشريط الإخباري

المباشرة بترحيل الأنقاض من سوق العصرونية لإعادة تأهيله

دمشق-سانا

باشرت مديرية الخدمات الفنية وفوج الإطفاء وعدد من الفرق التطوعية والجمعيات الأهلية في محافظة دمشق بترحيل الانقاض وتنظيف سوق العصرونية الذي تعرض أول أمس لحريق أدى إلى وقوع أضرار كبيرة في المحال التجارية.

وفي تصريح لـ سانا أكد مدير مدينة دمشق القديمة المهندس طارق نحاس أن الجهات المعنية في محافظة دمشق بدأت بفتح المسارات الرئيسية بمنطقة العصرونية وإزالة الأسقف الآيلة للسقوط لمساعدة أصحاب المحال التجارية في الدخول إلى محلاتهم وتفقدها وتنظيفها.sasasa

من جهته المشرف العام على مجمع الخدمات في مديرية نظافة دمشق عماد العلي أشار إلى أن العمل يتم على ثلاث مراحل الأولى فتح الطرقات الرئيسية داخل السوق لتسهيل عملية الحركة والثانية ترحيل الانقاض التي خلفها الحريق بالتعاون مع المجتمع الأهلي وأصحاب المحال التجارية والثالثة إزالة الأسقف المعرضة للانهيار لافتا إلى أن الفرق العاملة في المكان تعمل على الحفاظ على السلامة الإنشائية للمباني وحماية المواطنين.

بدوره أوضح قائد فوج إطفاء دمشق العميد عبد الهادي ضاهر أن عناصر الفوج بمهمة احترازية ريثما تنتهي عملية إزالة الأنقاض من المنطقة والفوج يعمل بطاقته الكاملة مشيرا إلى أن عملية إزالة الانقاض قد تستغرق أكثر من ثلاثة أيام نظرا للأضرار الكبيرة التي خلفها الحريق.sana3

الشباب السوري التطوعي سارعوا بدورهم لمساعدة أصحاب المحال التجارية وتقديم العون لهم في تاكيد جديد على أهمية التكاتف بين مختلف أطياف المجتمع حيث أشار كل من حمزة مرتضى ورؤى اسحاق من فريق رؤى التطوعي إلى أن فريقهم حضر اليوم إلى المكان لتقديم العون والمساعدة لأصحاب المحال التجارية والتخفيف من آلامهم ومساعدتهم على الوقوف من جديد.

رنيم الملك من فريق شباب دمشق التطوعي لفتت إلى أنها وفريقها حضروا إلى المكان لتنظيف السوق ومساعدة الجهات المعنية بترحيل الانقاض وتنظيف المكان مؤكدة أن السوق جزء من تاريخ سورية الحضاري وعلينا إعادة الألق إليه.

ناديا فاروق وشادي العظمة من فريق الأمانة السورية للتنمية أكدوا خلال مشاركتهم بالعمل أنهم جاهزون للعمل في أي مكان يتطلب وجودهم وهدفهم مساعدة السوريين في كل مكان ليثبتوا للعالم أجمع أن القيم الإنسانية الاصيلة ما زالت متجذرة في هذا الشعب العظيم.

بدوره قال لؤي الشنودي من جمعية “نريد أن نفرح” أن السوق يشكل تاريخ دمشق وهو قلب الشام وحضرنا إلى هنا لتقديم العون والمساعدة لمن يحتاجنا ونحن جاهزون على مدى 24 ساعة للعمل سواء بترحيل الانقاض أو تنظيف المحال كما أن هدفنا المشاركة بعملية إعادة تأهيل وإعمار السوق من جديد.

هذا وتمكنت فرق الإطفاء من السيطرة على الحريق الضخم الذي التهم عددا من محلات سوق العصرونية الأثري الواقع بين الحميدية وقلعة دمشق والذي اندلع صباح يوم السبت واستغرقت السيطرة عليه قرابة السبع ساعات.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

سوق العصرونية.. زينة الأعياد ترسم البسمة على وجوه قاصديه وعابريه