برلماني تشيكي: الأمريكيون فشلوا في تحقيق خططهم في سورية ولهذا يستعينون بالقتلة من تنظيم داعش الإرهابي ويدعمونهم

براغ-سانا

أكد عضو مجلس الشيوخ التشيكي ياروسلاف دوبرافا ان الأمريكيين عمدوا إلى الكذب والاحتيال لغزو العراق ومن ثم لضرب ليبيا وحاولوا استخدام نفس الأسلوب في سورية ولكنهم فشلوا ولهذا يستعينون بالقتلة من تنظيم داعش الإرهابي.

وأشار دوبرافا في حديث لموقع أوراق برلمانية الإلكتروني التشيكي اليوم إلى أن تنظيم داعش يحصل على السلاح من الأمريكيين انفسهم وهناك أدلة عن حالات كثيرة لهبوط طائرات أمريكية في المناطق التي يسيطر عليها إرهابيو التنظيم إضافة إلى شهادات طيارين أمريكيين بانهم لم يحصلوا على الموافقة لتوجيه ضربات لمواقع داعش إلا بعد وقت طويل من طلبهم ذلك ما يفسح المجال للإرهابيين لإخلاء مواقعهم.

ولفت دوبرافا إلى ان الولايات المتحدة خربت عشرات الدول التي لم تكن تسير وفق رغباتها ورغم ذلك فانها تمتلك الوقاحة الآن للزعم بان روسيا هي التي تمثل مصدر الخطر للعالم.

وبين دوبرافا ان رئيس النظام التركي رجب طيب أردوغان شخص “ابتزازي وقح” حيث يحاول الآن تحقيق ما فشلت به الامبراطورية العثمانية في القرون الوسطى أي السيطرة على أوروبا أما أوروبا فإنها تساعده على ذلك وبغباء مشددا على “ان مكان هذا الشخص الطبيعي هو أمام محكمة الجزاء الدولية في لاهاي كمجرم حرب”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

فيالا: ضرورة دعم الحكومة السورية لمواجهة التنظيمات الإرهابية والقضاء على الإرهاب

براغ-سانا أكد نائب رئيس حزب الحرية والديمقراطية المباشرة عضو مجلس النواب التشيكي راديم فيالا ضرورة …