خامنئي يجدد دعم بلاده لسورية بمحاربة الإرهاب ويؤكد موصلتها الواجب تجاه القضية الفلسطينية

طهران-سانا

جدد قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي خامنئي دعم بلاده لسورية في محاربة الإرهاب مشيرا الى ان الارهابيين الذي يقاتلون في سورية هم في الحقيقة يخالفون أصل الإسلام ويخدمون مآرب أميركا والكيان الصهيوني.

وذكرت وكالة الأنباء الإيرانية (ارنا) أن خامنئي أكد من جانب آخر خلال لقائه في طهران أمس الأمين العام لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين رمضان عبدالله شلح أن الدفاع عن فلسطين هو رمز للدفاع عن الإسلام وأن إيران تعتبر القضية الفلسطينية على الدوام القضية الأساسية والمحورية ومن ضمن واجباتها وستواصل أداء هذا الواجب في المستقبل.

كما حذر خامنئي من محاولات جبهة الغرب بقيادة أميركا الهيمنة على المنطقة عبر إثارة الحروب والأزمات فيها مشيرا إلى أن الحرب الواسعة التي تشهدها المنطقة اليوم هي امتداد للحرب التي شنت ضد إيران قبل 37 عاما.

وفي سياق آخر بين خامنئي أن هدف العقوبات التي فرضتها اميركا وحلفاؤها ضد إيران في السنوات الماضية كانت بهدف ثنيها عن الطريق الذي اختطته لكنهم لم يتمكنوا من تحقيق مآربهم وفي المستقبل أيضا لن يتمكنوا من تحقيق ذلك.

بدوره أعرب شلح عن شكره لدعم إيران ومواقفها تجاه القضية الفلسطينية لافتا إلى أن أميركا والدول السائرة في فلكها يحاولون تقديم صورة غير حقيقية عن إيران وصرف الأنظار عن الكيان الصهيوني كما يسعون لتقسيم المنطقة عبر نشر الفتن والتحريض بين شعوبها.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

الخامنئي: يجب دعم المقاومة الفلسطينية وأهل غزة بكل الطرق الممكنة

طهران-سانا دعا قائد الثورة الإسلامية في إيران السيد علي الخامنئي إلى وجوب مساندة المقاومة