حزب الشعب الجمهوري التركي: النظام التركي فاسد وساقط بكل المعايير

أنقرة-سانا

قالت نائب رئيس حزب الشعب الجمهوري التركي ياسمين جان كورتاران.. إن “النظام التركي الحالي فاسد وساقط بكل المعايير الإنسانية والإسلامية والاجتماعية والأخلاقية”.

وأضافت جان كورتاران في حديث لقناة الشعب التركية.. “إن الجميع يعرف قصص الفساد التي تورط بها رجب اردوغان وأفراد عائلته ووزرائه ولذلك فهو يسعى إلى تغيير الدستور ليصبح رئيسا بكامل الصلاحيات ويضمن لنفسه حصانة أبدية ضد أي ملاحقة قانونية في المستقبل”.

ولفتت جان كورتاران إلى أن “اردوغان يسعى للسيطرة على جميع مؤسسات ومرافق الدولة ووسائل الاعلام إلا أنه وعلى الرغم من سياسات الترهيب والاستبداد فلن تجري الرياح كما يشتهي كما لن يحالفه الحظ في تغيير الدستور ليصبح رئيسا بصلاحيات مطلقة”.

وأكدت جان كورتاران عزم الشعب التركي بكل فئاته على التصدي لمحاولات ومؤامرات اردوغان للتخلي عن النظام العلماني وقالت.. إن “الشعب التركي سيتخلص قريبا من نظام اردوغان بكل سياساته الخطيرة على الصعيدين الداخلي والخارجي بما في ذلك معالجة وضع الأكراد وإرهاب تنظيم داعش ودعم التنظيمات الإرهابية في سورية”.

ويواصل السياسيون الأتراك من مختلف الأحزاب والتيارات السياسية والنقابية انتقادهم ورفضهم لسياسات اردوغان حيث أكد رئيس اتحاد النقابات العمالية الثورية في تركيا كانى باكو خلال احتفالات عيد العمال في مدينة اسطنبول أمس أن “الطبقة العاملة وحليفاتها من مختلف قطاعات الشعب التركي ستقضى على أحلام اردوغان الرامية إلى التفرد في حكم البلاد”.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

برلماني تركي يؤكد تعرض الأطفال للقتل والسجن في تركيا

أنقرة-سانا كشف تقرير لحزب الشعب الجمهوري التركي المعارض انه خلال 10 أشهر قتل 27 طفلاً …