البرازي وماركايو يبحثان آليات التعاون لإزالة الألغام من الأحياء المتضررة بحمص

حمص-سانا

بحث محافظ حمص طلال البرازي مع مديرة وكالة الأمم المتحدة لشؤون نزع الألغام أغنيس ماركايو والوفد المرافق اليوم واقع العمل الإنساني بمحافظة حمص وسبل تعزيز التعاون في مجال إزالة الألغام والبقايا المتفجرة التي خلفتها التنظيمات الإرهابية المسلحة في عدد من أحياء المدينة.

وقدم المحافظ شرحا عن واقع البنى التحتية في الأحياء المتضررة بمدينة حمص والإجراءات المتخذة لتأمين عودة المهجرين إليها لافتا إلى سعي الجهات المعنية وضمن الإمكانات المتاحة للكشف والبحث عن الألغام والبقايا المتفجرة في المناطق التي شهدت عودة للمهجرين لضمان سلامتهم.

وأشار البرازي إلى إقامة العديد من المعارض والفعاليات بالتنسيق مع منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف” للتعريف بمخاطر مخلفات الحروب والألغام والبقايا المتفجرة التي خلفتها التنظيمات الإرهابية في الأحياء والمناطق السكنية والعامة وتدريب الأهالي على أساليب وتقنيات التعايش والتعامل مع هذه المخلفات ريثما تتم إزالتها موضحا أن المواطنين لا يتعاملون مع هذه المخلفات بشكل مباشر بل يقومون بإبلاغ الجهات المختصة في حال اكتشاف أي جسم غريب في أي منطقة علما “أن عملية إزالة الألغام في مدينة تدمر تمت بالتعاون مع خبراء إزالة الألغام الروس”.

بدورها أوضحت ماركايو أن زيارتها الأولى لسورية تهدف إلى بحث إمكانية تقديم المساعدة التقنية والمشورة في مجال إزالة الألغام بالمناطق المتضررة مؤكدة استعداد المنظمة بالتعاون مع السلطات المحلية لتدريب فرق من المدنيين والمنظمات لتنمية قدراتهم في كيفية التعامل مع الألغام ومسح الأماكن المتواجدة فيها.

حضر الاجتماع يعقوب الحلو المنسق المقيم للأمم المتحدة بدمشق.

وزار الوفد بعد ذلك عددا من احياء مدينة حمص القديمة واطلع على الدمار الذي تعرضت له جراء الاعتداءات الإرهابية وسير أعمال تأهيل الوسط التجاري في المدينة.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

تأمين مياه الشرب ووضع حد للتعديات على الشبكة الكهربائية أهم مطالب أهالي منطقة تل الشور بريف حمص

حمص-سانا طالب أهالي قرى تل الشور وعين الزرقا وحديدة العاصي وجوبر والفايزية بريف حمص الجنوبي …