الخارجية الأمريكية:لا يوجد بديل أفضل من التسوية السياسية في التعامل مع الأزمة في سورية

واشنطن-سانا

أكدت وزارة الخارجية الأمريكية أنه لا توجد “بدائل جيدة” للخطة الحالية حول التسوية السياسية التي يتم التعامل بها حاليا مع الأزمة في سورية.

ونقلت وكالة تاس الروسية عن المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية جون كيربي قوله تعليقا على المشاورات الأمريكية الروسية المكثفة حول الوضع في سورية.. إن “الخطوات المطروحة للنقاش لا تشمل إمكانية ضمان وقف الأعمال القتالية في سورية باستخدام القوة” مضيفا إن “جوهر الاتفاقات الأمريكية الروسية الجديدة يتلخص في مراقبة الوضع الميداني من أجل زيادة فعاليات تحليل سير تنفيذ وقف الأعمال القتالية والخروقات المسجلة”.

وذكر كيربي أيضا أن الولايات المتحدة وروسيا تنويان مضاعفة الجهود للضغط على مختلف الأطراف من أجل ضمان صمود وقف الأعمال القتالية مؤكدا أن “الإدارة الأمريكية ما زالت واثقة من ضرورة تسوية الأزمة في سورية بالوسائل الدبلوماسية ولذلك تركز واشنطن جهودها على المفاوضات السلمية في إطار الخطة أ”.

وأعاد كيربي إلى الأذهان أن الرئيس الأمريكي باراك أوباما أقر مؤخرا بأنه مهما كانت البدائل للخطة /أ/ حول سورية فكلها “ليست جيدة” ولذلك لا تسعى واشنطن لتنفيذها كما أنها ما زالت تثق بهذه الخطة باعتبارها خيارا صائبا لتسوية الأزمة.

وتأتي هذه التصريحات لنفي ما تكرر الحديث عنه خلال الأشهر الماضية من قبل بعض الأوساط السياسية الدولية والاقليمية عن وجود خطة /ب/ البديلة والتي تشمل التدخل العسكري في سورية لدعم التنظيمات الإرهابية حبث أكدت سورية في أواخر شباط الماضي ان الحديث عن جود خطة /ب/ إزاء التطورات الراهنة في سورية هو مجرد وهم ويمثل انتهاكا لقرار مجلس الأمن رقم /2268/ ومحاولة لإفشال وقف الأعمال القتالية وجرعة كاذبة لرفع معنويات الإرهابيين المنهارة ومقدمة لنسف جهود الحل للأزمة في سورية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency

انظر ايضاً

لجنة الانتخابات الرئاسية الإيرانية تعلن انتهاء عملية التصويت وبدء عملية فرز الأصوات

طهران-سانا أعلن المتحدث باسم لجنة الانتخابات الوطنية الإيرانية محسن إسلامي عن انتهاء عملية التصويت، وإغلاق …