رفع سقف تعويض الأعمال الامتحانية وإعادة النظر بآليات التعاقد مع شركات التأمين الصحي.. أبرز مطالب المعلمين في جامعة دمشق-فيديو

دمشق-سانا

طالب أعضاء مجلس فرع جامعة دمشق لنقابة المعلمين بضرورة تشميل العاملين في مشافي الجامعة التعليمية في النقابة وفصل ميزانية التعليم النظامي عن المفتوح واعادة النظر باليات التعاقد مع شركات التامين الصحي.04

ودعا الأعضاء خلال انعقاد الدورة العادية لمجلس الفرع اليوم بعنوان “وطننا حق لنا وحمايته حق علينا والله مع الحق” على مدرج جامعة دمشق إلى الإسراع في إنجاز مبنى لكلية العلوم السياسية وتلافي النقص الحاصل في أعضاء الهيئة التدريسية في كليات السويداء والزام المكلفين في جامعة دمشق بالتدريس فيها اضافة الى رفع سقف تعويض الأعمال الامتحانية للعاملين وتشميل موظفي الكليات بريع التعليم الموازي.

وأكدوا ضرورة رفع نسبة المكافآت الشهرية للعاملين بفرع جامعة دمشق في درعا والسويداء وإحداث صرافات آلية في جامعة دمشق وتأمين مستلزمات البحث العلمي.

عضو القيادة القطرية لحزب البعث العربي الاشتراكي رئيسة مكتب التعليم العالي الدكتورة فيروز الموسى أشارت الى اهمية انعقاد المؤتمرات والمجالس النقابية لتقييم اداء العمل معربة عن تقديرها للقائمين على العملية التعليمية لحرصهم على استمراريتها رغم الحرب الإرهابية التكفيرية التي تشن ضد سورية.

ولفتت الموسى إلى أهمية دور قادة الفكر في المؤسسات التعليمية من جامعات ومدارس في الازمات بما يقدمونه من رؤى لتطوير الواقع.

من جانبه سماحة المفتي العام للجمهورية الدكتور أحمد بدر الدين حسون أكد دور المعلمين المهم في بناء الانسان وصناعة المستقبل مشيرا إلى عظمة الشهادة وقدسيتها والبطولات التي يقدمها ابطال الجيش العربي السوري في مواجهة الإرهاب.

بدوره لفت رئيس جامعة دمشق الدكتور محمد حسان الكردي إلى أن مجلس الجامعة يحرص على تلبية مطالب أعضاء النقابة من أساتذة وعاملين ومعالجة مشاكلهم مشيرا إلى افتتاح اربع عيادات ومخبر في الطبابة المركزية لتقديم الخدمة الطبية على مستوى عال وتزويد الكليات بآليات نقل إضافة إلى تخصيص كتلة بناء كاملة لكلية العلوم السياسية في الجامعة.05

وأوضحت عضو المكتب التنفيذي في نقابة المعلمين رزان فرجاني أن الطروحات المقدمة في الموءتمر تهتم بتنظيم عمل الجامعة ومناقشة العديد من القضايا التي تخص العاملين فيها مشيرة الى ان تشميل المتقاعدين في موضوع التامين الصحي قيد الدراسة في المكتب التنفيذي.

وتخلل المؤتمر عرض فيلم قصير يمجد الشهداء وعظمتهم وتضحياتهم في سبيل الدفاع عن الوطن ضد كل من يحاول النيل من ترابه.

حضر المؤتمر وزير التعليم العالي الدكتور محمد عامر المارديني ومعاونه للشؤون الصحية الدكتور حسن جبه جي ونواب رئيس الجامعة وأمين جامعة دمشق الدكتور عباس صندوق ورئيس المكتب الفرعي في نقابة المعلمين بالجامعة الدكتور أحمد المناديلي وامين فرع الجامعة لحزب البعث العربي الاشتراكي الدكتور جمال المحمود وعدد من عمداء الكليات وفعاليات حزبية ونقابية.

تابعوا آخر الأخبار السياسية والميدانيـة عبر تطبيق تيلغرام على الهواتف الذكية عبر الرابط :

https://telegram.me/SyrianArabNewsAgency

تابعونا عبر تطبيق واتس أب :

عبر إرسال كلمة اشتراك على الرقم / 0940777186/ بعد تخزينه باسم سانا أو (SANA).

تابعوا صفحتنا على موقع (VK) للتواصل الاجتماعي على الرابط:

http://vk.com/syrianarabnewsagency